اخبار مصر

وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات “بيت الوطن” للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك خطة لطرح وحدات سكنية في المدن الجديدة، سواء من خلال العروض المباشرة من الهيئة أو من خلال شركات التسويق العقاري.

وأضاف الوزير أن هناك خطة لطرح المزيد من قطع الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري ضمن مشروع “بيت الوطن”، وأنه يجري حاليًا التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع سكنية أصغر أيضًا. ضمن محور المستثمرين الأفراد يخلق فرص استثمارية للمواطنين لإتاحة الفرص لشرائح المستثمرين المختلفة.

وأوضح وزير الإسكان أنه يتم التنسيق مع شركات التسويق العقاري لتطوير حوافز السوق العقاري وتلبية احتياجات المواطنين وأهمها تمديد فترة السداد.

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليا دراسة منح التخفيف في مجال التعامل مع الوحدات السكنية وأن لدينا خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التحويل داخل السلطات البلدية الجديدة من أجل إثبات حقوق الملكية للمواطنين، موضحا وأضاف أن هذا سيكون هناك طرق مختلفة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية، موضحا أن هناك نهجا. وسيتم طرح الوحدات السكنية الجديدة التي سيتم تنفيذها وتسليمها في أوقات محددة طبقاً للجداول الزمنية للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى