اخبار مصر

اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم

دعم التعاون المشترك بين مصر والإياتا في مجالات سلامة الطيران وأمن الطيران والاستدامة والبنية التحتية لنظام المطارات

الحفني: الدولة المصرية تسعى جاهدة لمواكبة أحدث المعايير العالمية لتصبح مركزا إقليميا في الشرق الأوسط وأفريقيا

– تعميق جهود الشراكة بما يتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة لجذب المزيد من الاستثمارات

تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة وزيادة القدرة التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

“العوضي”: دعم الرؤى التحديثية للطيران المصري في مختلف الأنشطة

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 المقام بمطار العلمين الدولي، استقبل د. سامح الحفني مع وزير الطيران المدني كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) كما التقى برئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ووفد من مجموعة تاليس. وتعد الشركة الفرنسية من الشركات الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي والاتصالات والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية، وناقش مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص إنترناشيونال تعزيز التعاون ودعم الشراكات في مجال الطيران قطاع النقل الجوي.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة لقاءات مهمة على هامش المعرض، يحضرها نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والتعرف على آخر التطورات في المجال. كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية لتطوير الطيران المصري.

دكتور. التقى سامح الحفني وزير الطيران المدني مع كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا). وركز اللقاء على دعم التعاون المشترك بين مصر والإياتا في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، بما في ذلك مجالات سلامة الطيران وأمنه واستدامته وتطويره. البنية التحتية لمنظومة المطارات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطيران.

وشدد وزير الطيران المدني خلال اللقاء على أهمية الدور الحاسم الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران على مستوى العالم. بالإضافة إلى دوره الأساسي في مجال الطيران وأمن المطارات؛ ونشيد بالتعاون الوثيق بين اتحاد النقل الجوي الدولي وقطاع الطيران المدني المصري، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجوانب الفنية بين شركات الطيران الدولية، والاستفادة من خبرات اتحاد النقل الجوي الدولي في تحسين مستويات الخدمة للمسافرين حول العالم. مشيراً إلى أن مصر تسعى جاهدة لمواكبة أحدث المعايير الدولية في مجال الطيران المدني، مما يجعلها مركزاً إقليمياً للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي بجهود مصر في تطوير قطاع الطيران المدني، وأشاد بالتنظيم الجيد للمعرض الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل ورؤساء منظمات الطيران الدولية والمديرين التنفيذيين العوضي كما أعرب عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الهام، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق مزيد من التطوير والنجاح، مؤكداً أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي لديه كافة الرؤى في هذا المجال. دعم خطة التطوير والتحديث التي اعتمدها قطاع الطيران المصري في مختلف أنشطته.

مجموعة تاليس

والتقى وزير الطيران بوفد من مجموعة تاليس الفرنسية إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي والاتصالات والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات الفنية، وناقشا آليات التعاون المشترك في مجالات الطيران المدني وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية لمجموعة تاليس في تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية في مجال أنظمة الملاحة الجوية والاتصالات.

وناقش الوفد الفرنسي خلال اللقاء أحدث ابتكارات مجموعة تاليس وحلولها التقنية لدعم قطاع الطيران المدني في مصر، بالإضافة إلى سبل تحسين قدراتها التكنولوجية.

وفي السياق نفسه قال د. وأكد سامح الحفني أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعالة في ضوء استراتيجية التنمية التي تنتهجها وزارة الطيران المدني، بما يتماشى مع الإصلاح الاقتصادي وبرنامج التنمية الشاملة الذي تشهده الدولة المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيزها. أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال النقل الجوي. مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدني تضع تطوير البنية التحتية في مقدمة أولوياتها في كافة المجالات، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة القدرة التنافسية لمنظومة المطارات المصرية على المستوى الإقليمي والدولي.

ومن جانبهم، أعرب مسئولو مجموعة تاليس عن سعادتهم بهذه المشاركة الفعالة في فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة، وأشادوا بالجهود الحثيثة التي يبذلها قطاع الطيران في مختلف الأنشطة.

ايرباص الدولية

دكتور. التقى سامح الحفني بممثلي ومسؤولي صناعة الطيران حول العالم، حيث التقى فوتر فان ويرش، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص الشركة المصنعة للطائرات العالمية، وميكائيل هوراي، رئيس إيرباص لإفريقيا والشرق الأوسط والوفد المرافق له. لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. ويأتي هذا الاجتماع على خلفية التزام وزارة الطيران المدني بتقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران، مما يساعد على دفع المزيد من الاستثمارات طويلة الأجل في قطاع الطيران المدني المصري وتعزيزه. مكانة مصر كمركز طيران إقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وناقش الاجتماع آخر تطورات شركة إيرباص في مجال تصنيع الطائرات، واستعرض خطة تطوير وتحديث أسطول شركة مصر للطيران الوطنية التابعة لها بما يتماشى مع رؤيتها لتوسيع شبكة خطوط الطيران لديها.

وشدد وزير الطيران المدني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص، مما يساهم في تطوير صناعة الطيران وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، والذي بدوره يزيد من كفاءة الخدمات المقدمة للمسافرين ويعظم حركة السفر والرحلات. تجربة الطيران على متن الطائرة من جانبها أبدت شركات الطيران المصرية رغبتها في تعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصري وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والفني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمرتبطة التي تربط الجانبين خلال الفترة المقبلة. ومن المتوقع نمو ملحوظ.

المملكة العربية السعودية

دكتور. التقى سامح الحفني مع عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له وبحث مع عبد العزيز القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني. مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتعلقة بالطيران.

وأشاد الوفد السعودي بحسن الاستضافة والتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تلعبه مصر في صناعة النقل الجوي في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى