اخبار مصر

وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

اجتمع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مدير مدارس النيل الدولية بمحافظات الجمهورية لبحث سبل تطوير منظومة التعليم النيلي والتأكد من انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية بمحافظات الجمهورية المختلفة. الجمهورية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالمشاركين، وأشاد بالعملية التعليمية والإمكانيات القوية لمدارس النيل الدولية، وأكد طموح الوزارة في زيادة عدد هذه المدارس ورفع مستوى جودتها، باعتبار هذه المدارس وطناً وطنياً. مشروع يمثل نموذجاً متميزاً يقدم نموذجاً تعليمياً بجودة عالمية ويمنح الطالب شهادة معترف بها. وهي معترف بها في جميع أنحاء العالم وتتوافق مع شهادة دولية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء عدداً من الإجراءات الإدارية بمدارس النيل ووجه بتحديد أي معوقات أو معوقات تواجههم لوضع الحلول المناسبة لها.

كما أكد الوزير محمد عبد اللطيف لمديري مدارس النيل الدولية ضرورة اختيار أفضل العناصر للتدريس المدرسي، خاصة الشباب الذين لديهم القدرة على تنمية وتطوير مهاراتهم.

كما أشار الوزير خلال اللقاء إلى أهمية الاستثمار في الجانب الإنساني وتدريب المعلمين وإجراء التقييمات المستمرة لمعلمي مدارس النيل وتحسين دمج التكنولوجيا في نظام التعليم بالمدارس بما في ذلك أنظمة التقييم المختلفة وتكثيف الفيديوهات التعليمية. مواد دراسية متنوعة ضمن تطبيق “مدرستنا بلس” من أجل تحقيق أقصى استفادة للطلاب، وكذلك الاستعانة بأفضل الموارد البشرية والموظفين المدربين والكفء لجذب الشباب إلى مدارس النيل الدولية في جميع أنحاء الجمهورية التدريس، و تطبيق أعلى المعايير في برامج تدريب المعلمين بمدارس النيل الدولية، بما في ذلك المنضمين حديثاً إلى نظام التدريس في هذه المدارس.

من جانبهم، شكر مديرو مدارس النيل الوزير محمد عبد اللطيف على الدعم والمتابعة، مؤكدين أن هذه اللقاءات المباشرة تساعد في تذليل أي معوقات تواجه النظام ووضع حلول عملية لها.

وناقش الاجتماع عدداً من المقترحات المقدمة من مديري المدارس لتطوير نظامهم التعليمي، بالإضافة إلى آليات اختيار المعلمين وسبل تحسين العملية التعليمية في مدارس النيل.

حضر اللقاء شيرين حمدي مستشارة الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل رئيس مجلس إدارة مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب للشركة د. أماني الفار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية، ومديري مدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر أن مدارس النيل المصرية الدولية (NEIS) هي مدارس حكومية مصرية دولية تم إنشاؤها بتمويل حكومي وبدأت عملياتها في عام 2010 لتقديم خدمة تعليمية دولية ممتازة وتشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالتعاون. مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة والتي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها في الخارج.

تقدم مدارس النيل المصرية أيضًا مناهج دولية تم تطويرها بالتعاون مع هيئة امتحانات كامبريدج التابعة لجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة. التدريس ثنائي اللغة، حيث يتم تدريس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية. وتمت مراجعة المناهج من قبل استشاريين ومتخصصين مصريين وأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى