العالم

العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين

كما أفادت روسيا اليوم، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن تدمير دار ضيافة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومقتل ساكنيها في قطاع العمليات شرق محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان لها: "في عملية متميزة وعالية الجودة وبناء على معلومات دقيقة من أبطال المخابرات الوطنية العراقية، نفذت طائرات الـF16 بالتنسيق والتخطيط والمراقبة للخلية المستهدفة في قيادة العمليات المشتركة عملية ناجحة". غارة جوية على دار ضيافة في جبال البلقان في القطاع الشرقي لقوة صلاح الدين، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل عناصرها الإرهابية”.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن أربعة من قادة داعش و10 أعضاء آخرين قتلوا في هجوم مشترك مع القوات العراقية في غرب العراق في 29 أغسطس.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان: "شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية هجومًا مشتركًا في غرب العراق في 29 أغسطس، مما أسفر عن مقتل 14 من عناصر داعش".

وتابع البيان: “استهدفت هذه العملية قادة داعش فيما يتعلق بتعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط لهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها والتنظيم والتنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى