العالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصارها على الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها الأمنية حول المسجد وعززت قواتها العسكرية وحواجزها المنتشرة بينها وبين أحياء المسجد. البلدة القديمة ومدخل المسجد.

 

وأشار إلى أن القوات المتمركزة على باب المرقد شددت إجراءاتها، واعتقلت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت بعضهم من الدخول إلى أروقة المرقد.

 

ووصف الرجبي هذه الإجراءات بأنها “عنصرية لأنها استهدفت دور العبادة وقيدت قدرة المسلمين على أداء صلواتهم واحتفالاتهم الدينية بسلام”.

 

وفي هذا السياق، أبلغت قوات الاحتلال اليوم بتدمير ثلاث مزارع للدواجن في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، ما يمثل تصعيدا جديدا ضد القطاع الزراعي في المنطقة.

 

ونقلت وفا عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المريج شمال المدينة، وداهمت المزارع وأمرت العاملين في المزارع بالإخلاء تمهيدا لهدمها.

5 شهداء فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن خمسة فلسطينيين استشهدوا، اليوم، جراء قصف صاروخي من مسيرة إسرائيلية استهدفت عدداً من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مستشفى المعمدان قوله إن جثث الشهداء وصلت اليوم إلى المستشفى.

 

ويأتي الهجوم الصاروخي في الوقت الذي قالت فيه مصادر طبية إن عدد القتلى في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر من العام الماضي ارتفع إلى 41206، معظمهم من الأطفال والنساء. وأكدت المصادر نفسها أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 95337، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق عائلات في قطاع غزة. ونتيجة لذلك، وصل إلى المستشفيات 24 شهيداً و57 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأضافت أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الشوارع، حيث يواجه عمال الإنقاذ وقوات الدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

الاحتلال يعتقل مواطنين غرب الخليل

استمراراً لجرائمها الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدداً من المواطنين قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وقالت مصادر أمنية لوفا، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين أثناء تواجدهم بالقرب من جدار الفصل العنصري والتوسع المقام على موقع بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

 

 

افتتحت، اليوم الأحد، كافة أروقة الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بمدينة الخليل، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

دعا مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي المواطنين إلى الحضور إلى الحرم الإبراهيمي والمشاركة في فعاليات إحياء المولد النبوي التي بدأت صباحا، وفعالية الحوار المجتمعي الوطني للفلسطينيين بدء الوحدة الوطنية .

 

وأوضح الرجبي أن هذه المناسبة مباركة في يوم مبارك في مكان مبارك، بوجود هذا العدد من الحفظة في الحرم الإبراهيمي والاحتفال بالذكرى العطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى