العالم

حزب إسرائيلى: حكومة نتنياهو كارثية وأخفقت فى اعتراض الصاروخ الحوثى

قال حزب “يش عتيد: هناك مستقبل” الإسرائيلي، الأحد، إن حكومة بنيامين نتنياهو فشلت في اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل في وقت سابق اليوم، مما أدى إلى سقوطه في وسط تل أبيب، ووصفه بأنه “كارثة”. ” حكومة.”

وقال الحزب اليوم في بيان نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية: “لقد استيقظنا في الساعة 6:29 صباحا على صوت صاروخ أرض-أرض من اليمن، حكومة كارثية، وندعو أعضائها إلى المغادرة والرحيل”. اجلس.”

وبحسب تقارير إسرائيلية، يبدو أن جماعة الحوثي تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية للمرة الثالثة بعد فشل الجيش الإسرائيلي في اعتراض صاروخ “أرض-أرض” أطلقته الجماعة من اليمن على إسرائيل صباح اليوم.

وأوضحت أن الصاروخ أطلق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل حوالي الساعة 6:30 صباحا، وسمعت إنذارات من شرق تل أبيب إلى موديعين، في حين وردت تقارير عن سقوط الصاروخ في منطقة مفتوحة في غابة بن شيمن، مما أدى إلى إصابة شخصين. حريق اندلع على بعد بضعة كيلومترات جنوب شرق مطار بن غوريون.

ومن المتوقع أن يوضح تحقيق عسكري سبب عدم اعتراض الصاروخ قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية، أو ما إذا كان قد تم اعتراضه بالفعل – كليًا أو جزئيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى