تقنية

إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة PS6

وفقًا لتقرير جديد من رويترز، كانت Intel وAMD هما المزايدين النهائيين لتصنيع شريحة PlayStation 6.

وتضمنت القائمة شركات ذات وزن ثقيل مثل Broadcom، التي انسحبت في النهاية من المنافسة.

في النهاية، فازت AMD بالعقد لأن Intel لم تتمكن من التوصل إلى اتفاقية لتقاسم الأرباح مع Sony.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ضمان التوافق مع عناوين PS5 الحالية (وربما PS4) يمثل تحديًا إضافيًا أدى إلى إيقاف شركة Intel.

وفقًا للتوقعات الداخلية لشركة Intel التي شاركها المصدر، فإن فشل الشركة في الحصول على Sony كعميل قد يكلف 30 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، كان من الممكن أن يمنح Intel Foundry زخمًا من خلال إبقاء خطوط التجميع الخاصة بها مشغولة لمدة خمس سنوات.

ولكن مرة أخرى، تتمتع AMD بخبرة أكبر بكثير في تصنيع وحدات التحكم، بينما لا تتمتع Intel بأي خبرة تقريبًا في هذا المجال.

من المفترض أن تساعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows Lunar Lake، مثل MSI Claw 8 AI+، شركة Intel في ترسيخ اسمها في السوق، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تختار Sony/Microsoft Intel بدلاً من AMD. يبدو أن المواجهة حدثت في وقت ما من عام 2022، أي قبل ست سنوات كاملة من الموعد المقرر لإطلاق PlayStation 6 في عام 2028. من غير الواضح ما إذا كانت AMD قد بدأت بالفعل في تطوير وحدة معالجة الرسومات المتسارعة لجهاز PS6، ولكن إذا كان الأمر كذلك… يمكننا أن نفترض أنها ستستخدم مزيجًا من أجزاء Zen 6 وRDNA 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى