رياضة

محمد عبدالجليل: رامي ربيعة استغل الفرصة مع الأهلي.. وأتمنى استمرار تاو في التألق

أكد محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب والجهاز الفني مارسيل كوهلر، بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس مصر، كان قرارًا جيدًا وكان قرارًا جيدًا. القرار وأظهر جميع اللاعبين مستوى عالٍ أمام جورماهيا الكيني.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة الخ: “الأهلي اتخذ القرار الأفضل بعدم المشاركة في كأس مصر وهناك فرق ستتأثر على المدى الطويل وفريق بيراميدز، مثلا كان بعيدا عن هذا المستوى لأنه غير معتاد على ضغط المباريات وتماسك المواسم».

وأضاف: “الأهلي سيستفيد من منح لاعبيه فترة راحة، خاصة في ظل البطولات العديدة التي يشارك فيها الفريق، بما في ذلك كأس السوبر الأفريقي الذي سيقام خلال أيام قليلة”.

وأشاد عبد الجليل بمستوى مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر رامي ربيعة، قائلا: “رامي ربيعة لم يستسلم في الفترات السابقة وتدرب بقوة واستعاد مستواه المتميز واغتنم الفرصة التي سنحت له” من قبل مارسيل كوهلر بعد إصابة ياسر إبراهيم وذكرني بالتحدي الذي واجهه ثابت البطل… فايتسا، ووقتها كان شوبيرت يتفوق.

وأشار إلى أن عطية الله قدم أداء جيدا في أول ظهور له مع الأهلي وما زال أمامه متسع من الوقت لتقديم أداء أفضل، مضيفا أن طاهر محمد طاهر يحتاج فقط إلى القيام بأدوار تكتيكية. يريد أن يثبت نفسه على أرض الملعب. ولهذا السبب في بعض الأحيان لا يلعب بسهولة، ولكن إذا اتبع تعليمات الجهاز الفني، فسوف يبدو أفضل.

وأتم: “بيرسي تاو كان جيدًا في مباراة جورماهيا لكن الأهم هو البقاء على نفس المستوى، لكن تواجده في الملعب يمنح الأهلي ثقلًا كبيرًا. إنه لاعب يشكل دائمًا مصدر قلق لأي منافس.” أتمنى أن يعود إلى 70% من المستوى الذي اشتهر به، لكن إذا تذبذب مستواه مرة أخرى سيكون رضا سليم وطاهر وآخرون هم من يعتمد عليهم. لكن حسين الشحات تحفظ على منصبه تماما لأن مستواه مستقر. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى