العالم

«كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

محاولة اغتيال ترامب .. محاولة الاغتيال الثانية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب تصدرت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

كان ترامب يلعب الجولف مع صديقه ستيف ويتكوف في نادي ويست بالم بيتش في فلوريدا عندما اكتشف أحد عملاء الخدمة السرية ماسورة بندقية ذات نطاق يخرج من السياج وفتح النار على المشتبه به.

محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب

وكان ترامب على بعد نحو 300 إلى 500 متر من مكان الحادث، ورأى أحد الشهود رجلا يفر من مكان الحادث والتقط صورة لسيارته. وبفضل هذه المعلومات، تمكنت السلطات من تعقب السيارة على الطريق السريع وألقت شرطة مقاطعة مارتن القبض عليه.

محاولة اغتيال ترامب

وقال عمدة مقاطعة مارتن، ويليام سنايدر، إن المشتبه به كان “هادئًا نسبيًا” عندما تم احتجازه، ولم يُظهر الكثير من المشاعر ولم يبدو أنه يسأل “ما هذا؟”.

تم التعرف على المشتبه به على أنه رايان ويسلي روث، وتم العثور على بندقية AK-47 وحقيبة ظهر وكاميرا Go-Pro على سياج خارج نادي ترامب للغولف.

وقالت الخدمة السرية إن ترامب بخير، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في الحادث باعتباره “محاولة اغتيال”.

محاولة اغتيال ترامب

هل “محاولة اغتيال ترامب” حقيقية؟

ولم يكن من الواضح تماما ما إذا كانت الحادثة “محاولة اغتيال” حقيقية، متطابقة في انفتاحها مع المحاولة الفاشلة الأولى التي واجهها ترامب قبل شهرين.

ما جعل التداعيات السياسية لحادثة “ويست بالم بيتش” غير واضحة، على عكس المحاولة الأولى التي أثارت موجة من ردود الفعل من المشرعين حول العالم.

إيلون ماسك يدعم ترامب

وأعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، دعمه لترامب. منذ ذلك الحين، ساعد ملياردير التكنولوجيا في تشكيل لجنة عمل سياسية مؤيدة لترامب وأجرى مقابلة معه على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به X.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى