اخبار مصر

السياحة: العثور على ثلاثة غواصين محترفين جرفهم التيار بمرسى علم

 

– التحرك الفوري والتواصل من قبل الوزارة مع كافة الجهات المعنية لإبلاغها بالحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة البحث عن الغواصين الثلاثة.

– تعليمات سريعة ومتابعة مستمرة للحادثة من وزير السياحة والآثار… وتوجيه لجنة من الوزارة إلى جزيرة الأخوين لمتابعة إجراءات ونتائج الأعمال البحثية في الجزيرة لإنشاء الأرض ودعم الاعتراف.

ويعرب وزير السياحة والآثار عن خالص امتنانه للقوات المسلحة المصرية التي تظهر دائمًا دعمها لكافة قطاعات الدولة وجميع الجهات المعنية على تضافر جهودها وتعاونها في البحث عن الغواصين.

شهدت مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، أمس، انجراف ثلاثة غواصين محترفين من دولة أيرلندا، قبل أن ينهوا تدريباتهم على الغوص في جزيرة الأخوين، حيث جرفهم التيار وأكد أنه تم العثور على هؤلاء الغواصين سالمين بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة من قبل مركز البحث والإنقاذ التابع لوزارة الدفاع والبحرية المصرية، بالإضافة إلى عدد من مراكز الغوص والأنشطة البحرية بالغردقة.

وأوضحت الوزارة أنه أثناء توقف هؤلاء الغواصين على عمق خمسة أمتار تحت سطح البحر لاتخاذ موقف الأمان والصعود إلى اليخت الخاص بهم، تعرضوا للتيار حتى مسافة حوالي 15 ميلاً بحريًا من الجزيرة، وتم إنقاذ اليخت. وجرفت ما كانت تحمله مع بقية مجموعة السياح المرافقين لها.

وعلى الفور وفي ضوء تعليمات شريف فتحي وزير السياحة والآثار، ومتابعته الفورية لهذا الحادث وتطورات عمليات البحث والإجراءات المتخذة للوصول إلى الغواصين، تتقدم الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية تم اتخاذ الإجراءات الفورية والتواصل على الفور مع كافة الجهات المعنية بمركز البحث والقوات البحرية المصرية لإبلاغها بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تفتيش ثلاثة غواصين.

وعلى الفور أرسل مركز البحث والإنقاذ طائرة إلى الجزيرة للبحث عن الغواصين، كما شاركت في البحث غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وعدد من اليخوت التابعة لبعض مراكز الغوص والأنشطة البحرية بالغردقة.

كما أمر الوزير محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية بإرسال لجنة فنية من الوزارة إلى جزيرة الأخوين لمتابعة الإجراءات المتخذة ونتائج عمليات البحث وتقديم المعلومات اللازمة. الدعم اللازم في الموقع جاهز وتقديم تقرير مفصل عن الأمر حتى عثرت البحرية المصرية على الغواصين بأمان ثم توجهت إلى مدينة سفاجا ومن ثم إلى مدينة الغردقة وأقامتهم في فندق خمس نجوم وقدمت لهم الرعاية. مع بعض الأغراض الشخصية الأساسية حتى وصول اليخت الخاص بهم وأنهوا رحلتهم مع بقية المجموعة السياحية.

ويعرب وزير السياحة والآثار عن خالص شكره وتقديره للقوات المسلحة المصرية التي أظهرت دائما نفسها سندا قويا لكافة قطاعات الدولة ولكل الجهات المعنية بالدولة وخاصة المجتمع المدني ممثلا بالسياحة. الغرف وجمعية الغرف السياحية المصرية، وقد تعاونوا جميعاً مع الوزارة ووحدوا جهودهم في عملية البحث حتى تمت المهمة بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى