العالم

خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن القوات الروسية واصلت تقدمها في كورسك، وإن الجيش الأوكراني يتكبد خسائر فادحة، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها أنه “خلال اليوم الماضي، صدت القوات الروسية خمس محاولات هجومية للقوات الأوكرانية لغزو حدود البلاد في مدينتي فيسيلوي وميدفيزي في مقاطعة كورسك”.

وجاء في تقرير الوزارة حول التقدم في صد المحاولات الأوكرانية لغزو مقاطعة كورسك: “بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 400 جندي و19 مركبة مدرعة، بما في ذلك أربع دبابات ومركبة واحدة”-90 مشاة ناقلات و14 عربة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى خمس قطع مدفعية وخمس قذائف هاون وست مركبات وقطعة واحدة من المعدات التقنية.

خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء الأعمال العدائية على محور كورسك

وذكرت الوزارة أن إجمالي خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء الأعمال العدائية على محور كورسك بلغ أكثر من 14200 جندي، و119 دبابة، و45 عربة قتال مشاة، و91 ناقلة جند مدرعة، و743 مركبة قتال مدرعة، و445 سيارة، و103 مركبات. مدافع ميدانية و28 قاذفة صواريخ، منها 7 منصات إطلاق من طراز “HiMars”، و6 طرازات “M270 MLRS” أمريكية الصنع، و8 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وعربتي نقل وذخيرة، و26 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات راداران للدفاع الجوي و14 قطعة من المعدات التقنية.

وبحسب بيانات الدفاع الروسية، فإن “خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية على محور كورسك بلغت نحو 400 جندي و19 مدرعة، بينها 4 دبابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى