اخبار مصر

نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

دكتور. وأكد خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس هي “بداية جديدة للتنمية البشرية” بمشاركة كافة الجهات الحكومية والوزارات المعنية، بالإضافة إلى مجموعة وزراء التنمية البشرية.

وأضاف في كلمته خلال حفل افتتاح المبادرة على منصة ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن التنمية البشرية ورأس المال البشري هي رحلة الإنسان، وتحسين حياة الأفراد من خلال تحسين التعليم والصحة وتوفير حياة كريمة. من خلال توسيع القدرات، وتطوير المهارات والخيارات الحياتية، وتحسين جودة الرعاية الصحية، مما يعزز التمكين الفردي والرخاء الجماعي، مما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المحاور والمرجعيات التي اعتمد عليها فريق الوزراء للمشروع الوطني للتنمية البشرية ارتكزت على تقرير التنمية البشرية الصادر عام 2021 عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتابع: في عام 2020، وبعد انقطاع دام عشر سنوات، اعتمدنا على تقرير برنامج الأمم المتحدة 2023 وتقرير مؤشر رأس المال البشري للبنك الدولي.

وكشف أن التنمية البشرية تدور حول سبعة محاور رئيسية: نظام رعاية صحية شامل، وتعليم أفضل، وتوفير فرص عمل مناسبة للمواطنين، والتنمية الحضرية، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين، واعتبار الشباب شركاء في المستقبل وقادة الغد. وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى