اخبار مصر

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

استقبل اليوم الثلاثاء د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، وتور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء بحث التطورات المتعلقة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك التصعيد الحاد في الضفة الغربية، حيث أكد وزير الخارجية وأعرب عن تأييده لجهود منسق الأمم المتحدة للحفاظ على وضع السلطة الفلسطينية كمركز حكومة لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدا أنه بدون عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة سيكون من الصعب تحقيق الدولة المستدامة في قطاع غزة لخلق الوضع الذي يضمن الأمن والاستقرار.

وأوضح المتحدث الرسمي أن د. وحرص بدر عبد العاطي على تسليط الضوء على جهود مصر المستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في ظل العقبات التي تفرضها إسرائيل وضرورة تمكين كافة وكالات الأمم المتحدة من القيام بإدارة الأونروا بواجباتها.

كما اهتم وزير الخارجية بالتعرف على نتائج اتصالات المسؤول الأممي مع الجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، فضلا عن الجهود الدولية التي يبذلها لإنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة، مؤكدا على ضرورة المساعدة الإسرائيلية. الجيش ينسحب من معبر رفح الحدودي ومحور فيلادلفيا على الجانب الفلسطيني ويقبل عودة السلطة الفلسطينية لإدارة المعبر الحدودي حتى تتمكن من استئناف عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى