العالم

عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاعتداء الإرهابي الصهيوني على الشعب اللبناني هو اعتداء محلي سافر واعتداء سافر على السيادة اللبنانية، كاشفا حقيقة هذا الكيان الذي يخالف كل الاتفاقيات الدولية. والأعراف التي تضع المسؤولية القانونية على عاتق المجتمع الدولي لوضع حد لهذا الإرهاب الصهيوني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف عزت الرشق في بيان أصدرته حركة حماس: “إننا ندين بشدة تجدد واستمرار العدوان الصهيوني على الشعب اللبناني الشقيق والاعتداءات على المدنيين من خلال تفجير أجهزة الراديو في مختلف المناطق اللبنانية مما أدى إلى الكثير”. الضحايا والجرحى.

الهجوم الإرهابي الصهيوني

وحمل الرشق حكومة الاحتلال الفاشية المسؤولية الكاملة عن آثار هذا العدوان المستمر على لبنان والعدوان الغاشم الذي سبقه، وكذلك العدوان الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، وأكد أن هذا الهجوم الإرهابي الصهيوني هو اعتداء سافر على الوطن والشعب اللبناني الشقيق واعتداء سافر على السيادة اللبنانية.

وأشار عزت الرشق إلى أن الحراك يعززه لبنان الشقيق وأبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله، الذين ما زالوا يحافظون على موقفهم المشرف تجاه شعبنا وقضيتنا الفلسطينية.

وأكد الرشق أن هذا العدوان الصهيوني الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وشجاعة المقاومة اللبنانية ودورها ومكانتها القيمة في دعم شعبنا ومقاومتنا. وجدد تضامنه المطلق مع حزب الله ومقاومة لبنان الإسلامية الباسلة والشعب اللبناني الشقيق، ونترحم على الشهداء ونسأل الله عز وجل الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى