الخليج

«سناب» تكشف أدوات جديدة لتعزيز تجربة المستخدم والمجتمعات الإبداعية في قمة 2024

شهد هذا الأسبوع النسخة السادسة المرتقبة من Snap Partner Summit، حيث تم الكشف عن عدد من التحديثات للمنصة وتقديم فرص إبداعية جديدة لمستخدمي Snapchat والمبدعين والشركات على حدٍ سواء.

تتضمن الميزات الموسعة تصميمًا جديدًا للملف الشخصي مصممًا لتحسين تجربة المستخدم، والمزيد من الأدوات لإنشاء المحتوى وبناء المجتمعات، وزيادة الإبداع من خلال Augmented Reality Lens Studio المحسّن الذي سيسعد المستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي بفتح Snapchat في المتوسط 45 مرة. لتعزيز منصة الاتصالات الرقمية المفضلة في المنطقة.

على خشبة المسرح في قمة شركاء Snap، اعتلى إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي لشركة Snap، المنصة للإعلان عن التحديثات الرائدة، بينما شارك المديرون التنفيذيون الآخرون والمتحدثون الخارجيون العروض التوضيحية والكلمات الرئيسية لشرح التأثير التحويلي لكل من المستخدمين الأفراد والعلامات التجارية.

أحد التحديثات الرئيسية التي تم الكشف عنها خلال القمة كان تحديث منصة Snapchat ، حيث قدم Snapchat مبسطًا. ويتمحور التصميم المحسّن، الذي تم اختباره مع مجموعات أخرى حول العالم، حول أكثر الأمور التي نستخدم فيها هواتفنا، مثل التواصل والتقاط الصور والبحث عن الترفيه.

نظرًا لأن Snapchat هي شركة رائدة في تكنولوجيا الواقع المعزز، فإن إعادة تصميم Lens Studio ستمكن مطوري الواقع المعزز من إنشاء تجارب متقدمة وقوية. يعمل Snapchat أيضًا على تسهيل إنشاء الواقع المعزز باستخدام ميزة Easy Lens ، حيث يتيح ذلك للميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي السماح للمستخدمين بإنشاء عدسات في دقائق معدودة فقط عن طريق كتابة ما يريدون إنشاءه.

ومع رغبة 80% من المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استخدام الواقع المعزز بشكل يومي، ستكون هذه التحديثات حاسمة بالنسبة للعلامات التجارية المحلية التي تتطلع إلى بناء علاقات حقيقية مع مجموعات عملائها. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن تقديم ميزات GenAI Suite الجديدة في Lens Studio أدوات مثل مزج الرسوم المتحركة وتحول الجسم وإنشاء الأيقونات، مما يجعل الصيغة الإبداعية أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

وتماشيًا مع تركيز Snap الإقليمي ودعمها المستمر لنمو المطورين، شهدت القمة أيضًا تحديثات أساسية وجوهرية مهمة لعروض المنصة في هذا المجال. يسمح تصميم الملف الشخصي الجديد لكل من المطورين ذوي الخبرة والطموحين الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكبر بالتبديل بسهولة بين حساباتهم الشخصية والجمهور. يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت اللقطات المفضلة لديهم في أعلى ملفاتهم الشخصية العامة واستخدام الردود لتحويل الرسائل إلى ردود على الصور والفيديو، مما يؤدي إلى تفاعل أعمق مع المعجبين والمتابعين.

وقال حسين فريجة، نائب رئيس Snapchat في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في وقت التغيير، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، تظل العلاقات مع من نهتم بهم أكثر أهمية من أي وقت مضى”. النسيج الاجتماعي لدول مجلس التعاون الخليجي منذ عقود، مما يجعلها المنصة المفضلة للتواصل مع العائلة والأصدقاء. وبالتالي فإن التحديثات الرائدة التي تم الإعلان عنها في القمة تضمن أن تظل هذه العلاقات جزءًا لا يتجزأ من منصتنا، بدءًا من التعبير عن الإبداع مع الأصدقاء من خلال عدسات الواقع المعزز الجديدة وحتى تطوير أدوات متقدمة للشركات؛ الهدف هو بناء علاقات حقيقية مع جمهورها ونحن واثقون من أن الميزات الجديدة ستساعد في تنمية مجتمعنا.

وأضاف فريجة: أحد تركيزنا الاستراتيجي في المنطقة هو تمكين الرجال والنساء المبدعين، حيث أن استوديو Snap Star Collab الموسع الذي أعلنته المنصة في القمة يحقق هذا الهدف بالتأكيد لأنه يسمح لهم الآن بمشاركة البيانات التفاعلية والديموغرافية. التفاعل المباشر مع العلامات التجارية، مما يساعد على فتح فرص جديدة لشراكات حقيقية ومؤثرة على Snapchat.

يُشار إلى أن قمة Snap Partners قدمت أيضًا الجيل الخامس من نظارات Spectacles ، وهي نظارات واقع معزز مستقلة تتيح للمستخدمين تجربة عدسات غامرة معًا، وMyAI ( برنامج دردشة بالذكاء الاصطناعي) وتوسيع تجربة Snapchat ثلاثية الأبعاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى