اخبار مصر

سفير مصر لدى صربيا يناقش سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الطيران المدني

التقى باسل صلاح سفير مصر لدى صربيا، اليوم، مدير مطار نيكولا تيسلا الدولي بالعاصمة بلغراد ورئيس القطاع التجاري بالمطار. وناقش اللقاء سبل تحسين التعاون الثنائي بين مصر وصربيا في مجال الطيران المدني، خاصة فيما يتعلق بإمكانية تشغيل رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وبلغراد، مما يسهم في الديناميكية الإيجابية للعلاقات الثنائية بين البلدين في الآونة الأخيرة. وقد ساهم مرور عامين على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى صربيا في يوليو 2022 في إرساء أساس متين لتحسين التعاون الثنائي بين البلدين. وكذلك زيارة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش لمصر في يوليو 2024، والتي أعطت زخماً جديداً للعلاقات الثنائية، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأكد سفير مصر في صربيا، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدتها السفارة مؤخرًا مع مسئولي قطاع الطيران المدني في صربيا، بهدف بحث إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وبلغراد للمواطن المصري. شركة طيران “مصر للطيران” أو الشركة الحكومية الصربية “إير صربيا”، مما يساهم في تعزيز العلاقات المصرية الصربية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وغيرها.

وأوضح السفير صلاح أن تنفيذ هذه الرحلات بين عاصمتي البلدين من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية الشاملة، خاصة في قطاعي التجارة والسياحة، في ظل توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين على هامش زيارة الرئيس الصربي. ومن المتوقع أن تزداد الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال ومسؤولي الشركات الخاصة والعامة من الجانبين خلال السنوات المقبلة إلى القاهرة في يوليو الماضي، الأمر الذي سيعزز السياحة بين البلدين، خاصة وأن مصر تعتبر من أفضل الوجهات للسياح الصرب. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى