اخبار مصر

حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية

السيدة نجلاء عبد السلام زوجة د. افتتح بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس 19 سبتمبر، البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية لأزواج السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية المبتعثين بالخارج.

وبدأت قرينة وزير الخارجية اللقاء بتهنئة زوجات سفراء مصر على انتقالهم إلى البعثات المصرية بالخارج، مؤكدة على أهمية دور زوجات سفراء مصر بالخارج في تمثيل البلاد والتعريف بتاريخها وحضارتها العريقة والترويج لها. الثقافة بما له أثر إيجابي على صورة الدولة المصرية في الخارج. التأكيد على الدور المركزي لزوجات الدبلوماسيين في توفير وجهة سفر مشرفة لمصر من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الاجتماعية والخيرية ودراسة الثقافات السائدة في بلد الاعتماد وتعلم اللغات المختلفة لتمكين الاندماج السريع في المجتمعات الأجنبية.

كما قامت حرم وزير الخارجية والهجرة بزيارة معهد الدراسات الدبلوماسية حيث اطلعت على الأساليب الحديثة لتدريب وتأهيل الدبلوماسيين الجدد وأجرت حوارا تفاعليا مع الملحقين الدبلوماسيين أعضاء المجموعة (56) يتدربون حاليًا في المعهد وهنأهم على انضمامهم إلى وزارة الخارجية والهجرة ونجاحهم في اجتياز جميع الامتحانات في الوزارة.

وأكدت على الدور الهام والوطني للدبلوماسي المصري في الدفاع عن مصالح البلاد وشرف تمثيل مصر في الخارج، لافتة إلى أهمية استكمال برنامجه التدريبي بمعهد الدراسات الدبلوماسية بشكل كامل حتى يحصل على المهارات اللازمة واكتساب المهارات المتوافقة مع متطلبات العمل الدبلوماسي وتنمية مهاراتهم بما يحقق أهداف السياسة الخارجية والمصالح المصرية والوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى