رياضة

كارلوس ساينز معرض لعقوبات من الفيا بعد اصطدامه في تجارب سنغافورة التأهيلية

بات من المؤكد أن السائق الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، سيتعرض لعقوبة من الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، بعد تجاوزه المسار سيرا على الأقدام بعد اصطدام سيارته في المرحلة الثالثة من التصفيات بجدار خلال الفورمولا. 1 جائزة سنغافورة الكبرى على حلبة مارينا باي.

فقد كارلوس ساينز السيطرة على سيارته في بداية التجارب التأهيلية واصطدم بالجدار. انتهى الاختبار بالمركز العاشر، الأمر الذي كان مخيباً للآمال للسائق الإسباني، الذي احتل المركز الأول آخر مرة في سباق الجائزة الكبرى في سنغافورة، ويبدو أن هذا أثر على تركيزه، فخرج من سيارته وتوجه إلى الطريق. ذهب إلى مرآب فريق فيراري، وهو أمر مخالف لقواعد سباقات الفورمولا 1.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان مقتضب بعد انتهاء الاختبارات التأهيلية: إن عبور السائق للمضمار بهذه الطريقة أثناء الاختبارات يشكل خطراً كبيراً عليه وعلى بقية المتسابقين، خاصة في ظل وجود سيارات قادمة للإصلاح. وأيضا لإصلاحات التعامل مع حادث الاصطدام.

وقالت مصادر داخل الاتحاد الدولي للسيارات إن الغرامة المتوقعة على كارلوس ساينز قد تصل إلى 50 ألف يورو، على غرار حادثة مماثلة ضد سائق مرسيدس لويس هاميلتون خلال جائزة قطر الكبرى العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى