تقنية

جنرال موتورز تطلق شاحنة النقل المكوكية ذاتية القيادة Cruise Origin

قررت شركة جنرال موتورز تعليق شاحنتها المكوكية ذاتية القيادة Cruise Origin. وقالت الشركة إن كروز المتعثرة، والتي تمتلك جنرال موتورز حصة الأغلبية فيها، ستركز الآن على صنع الجيل القادم من تشيفي بولت. أوقفت شركة صناعة السيارات إنتاج بولت السابق العام الماضي بسبب الابتعاد عن نظام البطاريات القديم، لكنها لم تعلن عن خطط لنموذج جديد في ذلك الوقت.

وفقًا لرسالة من الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا إلى المساهمين، فإن تأخير المكوك إلى أجل غير مسمى “يدرك عدم اليقين التنظيمي الذي واجهناه بسبب التصميم الفريد للأصل”. وأضاف بارا أن تكلفة وحدة الجيل القادم من بولت ستكون أقل بكثير “مما سيساعد كروز على تحسين موارده”.

عملت جنرال موتورز وكروز في الأصل مع شركة هوندا في هذا الشأن. وكان من المقرر إطلاق سيارة Origin – التي لا تحتوي على مقعد سائق أو عجلة قيادة أو دواسات – في اليابان في عام 2026.

أوقفت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تصاريح مركبات الرحلات البحرية ذاتية القيادة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. في وقت سابق من هذا الشهر، تم جر أحد المشاة في سان فرانسيسكو مسافة 20 قدمًا بواسطة سيارة كروز وتم تثبيتها تحتها بعد أن صدمتها وهربت مرة أخرى ودفعتها في طريق سيارة أجرة آلية. وعلقت كروز في وقت لاحق جميع العمليات بدون سائق قبل وقف الإنتاج في نوفمبر.

وفقًا لـ CNBC، أخبر كايل فوجت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Cruise، الموظفين ذات مرة أنه تم بناء مئات من مركبات Origin قبل التسويق التجاري. واستأنفت الشركة عمليات التاكسي الآلي في فينيكس وهيوستن ودالاس مع وجود مشغلين بشريين على متنها، وتجري اختبارات في دبي. ومع ذلك، لم يتم استئناف العمليات في سان فرانسيسكو. ولا تزال حادثة أكتوبر هناك قيد التحقيق.

إن تعليق الأصل ليس قرارًا كان من الممكن أن تتخذه جنرال موتورز وكروز باستخفاف. وفي تقرير أرباح جنرال موتورز للربع الثاني، أشارت شركة صناعة السيارات إلى أنها تكبدت حوالي 583 مليون دولار في تكاليف إعادة الهيكلة لسيارة كروز. ويرجع ذلك إلى “تعليق Cruise مؤقتًا لعملياتها المستقلة والخاضعة للإشراف واليدوية في الولايات المتحدة وتأخير Cruise Origin إلى أجل غير مسمى.”

على الجانب المشرق، فإن استئناف العمل على بولت (الذي من المتوقع أن يستخدم تقنية بطارية Ultium الخاصة بجنرال موتورز في المرة القادمة) يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على النتيجة النهائية لشركة جنرال موتورز. اعتبارًا من عام 2023، ستشكل Bolt EV وEUV غالبية مبيعات السيارات الكهربائية من جنرال موتورز. وخططت لإنتاج حوالي 70 ألفًا منها العام الماضي قبل توقف الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى