العالم

الدعم السريع يعلن مشاركته في محادثات سويسرا بوساطة أمريكية

رحب محمد حمدان دقلو، الملقب بـ”حميدتي”، قائد قوات الدعم السريع، بالدعوة الأمريكية لإجراء محادثات في سويسرا لبحث سبل إنهاء الحرب السودانية.

قاعدة قوات الدعم السريع

وغرد حميدتي عبر حسابه الرسمي على “x” بدعوة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمشاركة في المباحثات السويسرية بشأن إنهاء أزمة السودان.

وأكد دقلو: “مشاركته في محادثات وقف إطلاق النار المقبلة في 14 أغسطس 2024 في سويسرا. وأنا أقدر جهود الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا في تنظيم هذه المشاورات المهمة.

وأضاف قائد الدعم السريع: “نتشارك مع المجتمع الدولي هدف تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين ووضع آلية مراقبة وتحقق قوية لضمان تنفيذ جميع التدابير المتخذة لضمان الاتفاقيات.”

صرح محمد حمدان دقلو، الملقب بـ”حميدتي”، قائد قوات الدعم السريع، أن مستوى المعاناة والدمار في بلادنا كبير، ونجدد موقفنا الثابت الذي حدده وزير الخارجية الأمريكي، أمس. الثلاثاء، للإصرار على إنقاذ الأرواح وإنهاء القتال وتمهيد الطريق للحل. سياسي مفاوض سلميا سيعيد البلاد إلى الحكم المدني وطريق التحول الديمقراطي.

وأكد علي أنهم مستعدون لإجراء هذه المحادثات بشكل بناء ونتطلع إلى أن تمثل خطوة كبيرة نحو السلام والاستقرار وإقامة دولة سودانية جديدة على أساس العدالة والمساواة والحكم الفيدرالي ونلتزم أمام شعبنا والأممية المجتمع للمشاركة في المحادثات في 14 أغسطس في سويسرا، ونحن نتطلع إلى العمل الجاد من أجل مستقبل سلمي وديمقراطي لبلدنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى