ترفيه

منة شلبي| خطوات فنية لامعة في حياة”نوارة السينما المصرية”

منة شلبي هي واحدة من أهم الممثلات في السينما والدراما المصرية. تكمل اليوم 42 عاماً، بعد سلسلة طويلة من الأدوار المتميزة، أوصلتها إلى قمة قائمة التميز والإبداع.

منة شلبي.. نشأتها ورحلتها الفنية التي بدأت مع «الساحر»

 

منة شلبي من مواليد يوم 24 يوليو 1982 في الجيزة. وبدأت خالتها الإعلامية بوسي شلبي مشوارها الفني عام 2000 حيث شاركت في مسلسل “سلمى يا سلامة” ثم ظهرت في فيلم “العاصفة”.

 

البداية من النار مع الكبير محمود عبد العزيز

الانطلاقة الحقيقية لمنة شلبي جاءت عام 2001 بترشيح الفنان الكبير محمود عبد العزيز لفيلم “الساحر”. كما لعبت دور توها في مسلسل “أين قلبي” إلى جانب الفنانين الكبيرين حسن حسني ويسرا. وبعدها ظهرت في مسلسل “لأسباب أمنية” مع كمال الشناوي وماجد المصري وتلعب دور سحر ابنة تاجر سلاح لها أعداء كثر وتختطف الابنة مما يؤدي إلى تغيير في حياتها. نظرتها للحياة بعد عودتها إلى والدها.

 

أبرز المواضيع الدرامية والسينمائية لمنة شلبي عن المرأة المصرية

وعبّرت منة شلبي في معرض عملها عن مشاكل المرأة المصرية والعربية. وأهمها دور الفتاة المخلصة والمحبة لزوجها وبيتها في مسلسل حارة اليهود، وهي فتاة فقيرة بسيطة ذات عقل ثاقب في فيلم نوارة.

 

مع أشهر وأروع أدوارها في السنوات الخمس الأخيرة، في مسلسل “ليه لا” الذي تحدثت فيه عن مشكلة اجتماعية حساسة محليا وعربيا، وهي تبني الأطفال بسبب قلة الفرص للزواج وإنجاب الأطفال، واهتمامهم الشديد برعاية وتربيتهم وتحسين مكانتهم وحياتهم في المجتمع.

أما عن جاذبية أعمالها السينمائية، والتي تطورت بشكل واضح وواضح منذ فيلم الساحر، فكانت لها بصمات ذهبية في “الجريمة لإرادة زيكو”، “الرجل والنمس”، “خيال ماتا” و”تراب الماس” و”الأصول” و”الساحر” وغيرها.

 

تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط

من ناحية أخرى، أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، بقيادة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم النجمة منة شلبي في حفل افتتاح الدورة الـ40 للمهرجان المقرر لها اليوم في الفترة. في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024، حيث ستنال التكريم في حفل الافتتاح بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى