اخبار مصر

صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن

يواصل صندوق تحيا مصر جهوده الحثيثة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من خلال تنظيم قافلة طبية شاملة بمحافظة الإسماعيلية وتقديم الخدمات الطبية المجانية على مدار يومين متتاليين 24 و 25 يوليو لأكثر من 2000 مواطن، في بالتعاون مع جمعية الرسالة الخيرية، وذلك في إطار جهود الصندوق لتقديم الخدمات الطبية الشاملة للقرى والمناطق الأكثر احتياجاً لها ودعم الأسر الأكثر احتياجاً للرعاية.

وتضم القافلة نخبة من الأطباء المتخصصين في ثمانية تخصصات طبية أساسية، وهي: • العيون: الكشف عن أمراض العيون بما في ذلك المياه البيضاء والزرق، وتوفير النظارات الطبية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفى لإجراء العملية مجاناً. • الأمراض النسائية: تقديم الفحوصات الطبية وخدمات الرعاية الصحية للنساء وتوفير وسائل تنظيم الأسرة. • طب الأطفال: فحص صحة الأطفال، وتقديم التطعيمات اللازمة، وعلاج أمراض الطفولة الشائعة. • العظام: الكشف عن أمراض العظام والمفاصل وعلاج الإصابات والالتهابات. • طب الأسنان: تقديم فحوصات صحة الفم والأسنان وعلاج تسوس الأسنان وأمراض اللثة. • الأمراض الباطنية: الكشف عن الأمراض الباطنية الشائعة مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري وتقديم العلاج المناسب لها. • جراحة المسالك البولية: الكشف عن أمراض المسالك البولية والجهاز التناسلي • الجراحة العامة: التعرف على الحالات الجراحية العامة وعلاج الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي.

ويهدف صندوق تحيا مصر إلى توفير صيدلية مجانية ضمن القافلة لتزويد المرضى بكافة الأدوية التي يصفها لهم الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من حالتهم الصحية من أجل تخفيف الأعباء المالية عليهم. كما تضمنت القافلة أنشطة توعوية صحية تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتعريفهم بأهمية الوقاية. وتم اتباع إجراءات وقائية صارمة لضمان سلامة المرضى والطاقم الطبي.

وأعرب أهالي محافظة الإسماعيلية عن شكرهم وتقديرهم لصندوق تحيا مصر على جهوده المتميزة في تقديم الرعاية الصحية. كما شارك العديد من المتطوعين في دعم الفريق الطبي، مما ساهم في نجاح القافلة وتحقيق أهدافها.

ويواصل صندوق تحيا مصر جهوده لتنظيم المزيد من القوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين في مختلف أنحاء مصر، إيمانا بأهمية الصحة باعتبارها حجر الزاوية في التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى