العالم

عاجل.. اختراق الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية للكيان الصهيوني

كشفت مصادر في المقاومة، أن الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية التابعة للمنظمة الصهيونية الإسرائيلية، تعرض مؤخراً للاختراق.

سنكون سعداء بتزويدكم بالتفاصيل…

دعوات لاستبعاد الكيان الصهيوني من أولمبياد باريس 2024

جددت اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم دعواتهما لاستبعاد الكيان الصهيوني من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، في ظل استمرار المؤسسات الرياضية الإسرائيلية وأعضائها في انتهاك الميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا.

ووجهت اللجنة الأولمبية خطابا إلى رئيس اللجنة الدولية السيد توماس باخ، وكذلك إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تطالب فيه بطرد المنظمة بشكل عاجل من أكبر منتدى عالمي. بعد تقديم الأدلة والبراهين على الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل، والتي شملت تورطها في ضم أراضي المستوطنات والتحريض على الإبادة الجماعية في غزة، بالإضافة إلى نقاط أخرى سبق توضيحها.

وجاء في الرسالة التي تم نقلها، من بين أمور أخرى، أن إسرائيل انتهكت وقف إطلاق النار الأولمبي، الذي يمتد من 19 يوليو إلى 15 سبتمبر 2024، لضمان بيئة آمنة للمسابقات، ونفذت غارات في غزة أسفرت عن سقوط قتلى، حيث يسلط هذا الانتهاك الضوء على هناك حاجة ملحة لالتزام الفيفا بمبادئه واحترام حقوق الإنسان.

وقال اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية إن محكمة العدل الدولية أعلنت مؤخرًا أن إسرائيل تطبق نظام الفصل العنصري، وتضم الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني وتشن حرب إبادة جماعية في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى