رياضة

أولمبياد باريس 2024.. توقف الرحلات الجوية في مطار بازل

ووردت أخبار من مدن أخرى في القارة الأوروبية تفيد بتعليق الرحلات الجوية في مطار بازل-ميلوز-فرايبورغ الأوروبي (EuroAirport) مؤقتا “لأسباب أمنية”.

يقع المطار في فرنسا ويتم تشغيله بشكل مشترك بين فرنسا وسويسرا. وذكر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إخلاء المطار وإغلاقه.

ليس لدينا ما يشير حتى الآن إلى ما إذا كان هذا مرتبطًا بتعطيل السكك الحديدية في فرنسا، لكننا سنقدم لكم المزيد من التفاصيل عندما نتلقاها.

ينطلق اليوم الجمعة 26 يوليو، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد باريس 2024” بحضور رياضيين من 206 لجنة أولمبية وطنية ونحو 120 رئيس دولة وحكومة.

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

وسيقام حفل الافتتاح بشجاعة من عاصمة النور، في مواجهة التهديدات الإرهابية والانفلات الأمني الذي بدأ مبكرا خلال مباراة كرة القدم بين المنتخبين الأرجنتيني والمغربي، حيث سادت فوضى أمنية بالمعنى الحقيقي للكلمة. كلمة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية في باريس أن حفل الافتتاح سيقام للمرة الأولى وسيبدأ باستعراض الأسطول على طول نهر السين، والذي سيشارك فيه 94 قاربا بحريا مع الوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 سيكون حوالي 6 كيلومترا.

ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، سيقام حفل الافتتاح خارج أسوار الملاعب المستطيلة الخضراء، حيث ستدشن باريس 2024 نهجا جديدا من خلال إقامة الحفل على طول شريان نهر السين الفرنسي. رغم تحذيرات المخابرات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى