العالم

مندوب روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تواصل عرقلة الإمدادات الإنسانية إلى غزة وندعو للالتزام بالقانون الإنساني الدولي

أعرب المندوب الروسي لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا عن قلقه العميق إزاء استمرار عرقلة السلطات الإسرائيلية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

 

وقال نيبينزيا في تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن: “تواصل السلطات الإسرائيلية إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مما يؤدي إلى تفاقم معاناة المدنيين في المنطقة. إننا نشعر بقلق بالغ إزاء حملة التضليل المستمرة ضد الأونروا، والتي تلعب دورا حاسما في إيصال المساعدات الإنسانية.

 

وأضاف نيبينزيا أن الحملة ضد الأونروا تعكس فقط محاولة لتقويض الجهود الإنسانية في مواجهة الوضع الكارثي الحالي. ودعا المندوب الروسي السلطات الإسرائيلية إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتحمل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة.

 

وأشار نيبينزيا إلى أن تقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين يجب أن يكون أولوية وأن جميع الأطراف المعنية ملتزمة بالعمل معًا لضمان وصول هذه المساعدة بسرعة وفعالية.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن: أكثر من 50 ألف قنبلة أسقطت على قطاع غزة

 

أعلن المندوب الروسي لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، أن أكثر من 50 ألف قنبلة أسقطت على قطاع غزة، مما تسبب في دمار واسع النطاق في المساكن والبنية التحتية المدنية في المنطقة.

 

وقال نيبينزيا في تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن: إن العدد الكبير من القنابل التي ألقيت على غزة يتجاوز 50 ألف قنبلة وتسببت في دمار هائل في المساكن والبنية التحتية المدنية. لقد وصل الوضع الإنساني في غزة إلى مستويات خطيرة ويتطلب استجابة عاجلة”.

 

وأضاف نيبينزيا أن القصف العنيف أدى إلى تدمير العديد من المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمدارس، مما زاد من معاناة المدنيين وتعقيد جهود الإغاثة. ودعا إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وضرورة تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الوضع في غزة يتطلب اهتماما دوليا مكثفا وتعاونا من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا

 

أكد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثيا، مشيرا إلى استمرار معاناة السكان المدنيين في مواجهة التصعيد العسكري المستمر.

 

وقال نيبينزيا في تصريحات أدلى بها خلال جلسة لمجلس الأمن: “إن الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا. ويعاني السكان المدنيون من نقص حاد في الغذاء والمياه والإمدادات الطبية، والوضع يتدهور يوما بعد يوم.

 

وأضاف نيبينزيا أن الهجمات المستمرة والقصف العشوائي يزيد من معاناة السكان ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية. ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتقديم المساعدة اللازمة وضمان الوصول إلى المتضررين.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الوضع في غزة يتطلب استجابة منسقة وسريعة من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى