الخليج

لا تعبئة في روسيا.. حرب مسيَّرات بين موسكو وكييف

ومع احتدام حرب المسيرات بين موسكو وكييف، نفت السلطات الروسية التقارير التي تحدثت عن تعبئة داخل صفوف القوات المسلحة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (السبت)، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 14 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء عدة مقاطعات روسية الليلة الماضية، مؤكدة اعتراض 7 طائرات مسيرة فوق كورسك، و3 طائرات مسيرة فوق بيلغورود، وطائرتين مسيرتين فوق روستوف، وغيرها. انتهى .. بريانسك ومسيرة فوق ليبيتسك.

في غضون ذلك، قالت القوات الجوية الأوكرانية إن دفاعاتها أسقطت أربع طائرات مسيرة هجومية وصاروخًا أطلقته روسيا في هجوم الليلة الماضية. وقال بيان عسكري إن القوات الأوكرانية أسقطت جميع الأهداف في مناطق دنيبرو وبولتافا وخاركيف وكييف.

أفادت أوكرانيا (الجمعة) أن قواتها الصاروخية قصفت مطارا عسكريا روسيا في شبه جزيرة القرم كان يستخدم لشن هجمات بعيدة المدى على شبه جزيرة القرم. وكان هذا الهجوم الأخير في سلسلة الهجمات ضد الجيش الروسي في شبه الجزيرة المحتلة.

وكثفت أوكرانيا هجماتها بعيدة المدى على شبه جزيرة القرم في الأشهر الأخيرة وتقول إن أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية ومقره سيفاستوبول اضطر إلى نقل سفنه الحربية إلى ميناء أكثر أمانًا في مكان آخر.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني إن المطار الروسي في ساكي بغرب شبه جزيرة القرم أصبح أحدث أهداف القصف، مضيفة أنه يجري تقييم النتائج.

من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف (السبت) أنه لا يوجد حاليا أي حديث عن التعبئة في روسيا ولا أحد يتحدث عنها على الإطلاق.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك عدد كاف من المتطوعين للمشاركة في العملية العسكرية أو ما إذا كانت التعبئة ضرورية، أجاب: “لا أحد يتحدث حتى عن التعبئة”. في حين أكدت وزارة الدفاع الروسية أن هيئة الأركان العامة ليس لديها خطط للتعبئة في روسيا.

وقال نائب رئيس المديرية الرئيسية للتنظيم والتعبئة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير تسيمليانسكي، في سبتمبر 2023، إن “هناك عدداً كافياً من المتطوعين والجنود المتعاقدين لإنجاز مهام العملية الخاصة”، مشيراً إلى أن في نفس الوقت الذي ارتفع فيه مؤخرًا عدد الراغبين في الالتحاق بالخدمة التعاقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى