الخليج

في انتظار النتائج النهائية.. متسابقو أولمبياد الكيمياء ينهون اختباراتهم

أنهى 333 طالباً من 90 دولة، أمس، امتحانات المرحلة الثانية والأخيرة من منافسات أولمبياد الكيمياء الدولي. الدورة السادسة والخمسون تنظمها مؤسسة (موهبة) بالرياض ويجري فيها الامتحان النظري.

واستمر الامتحان النظري الكتابي للأولمبياد خمس ساعات وأشرف عليه 260 متخصصا عالميا في مجال الكيمياء.

وأجرى المشاركون يوم الأربعاء الماضي الاختبار العملي في المختبر. ويعتبر الاختباران جزءا أساسيا من المنافسة الدولية. الهدف هو تحسين التواصل الدولي في مجال الكيمياء وتحفيز الطلاب على تقديم حلول إبداعية للمشاكل الكيميائية.

وفي هذا الحدث العالمي الكبير، يتنافس الطلاب على الميداليات والجوائز. ومن المقرر أن يتم تحديد النتائج النهائية للمسابقات في الاجتماع النهائي مساء يوم 28 يوليو.

الجدير بالذكر أن (موهبة) تنظم هذا الحدث العالمي المهم بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

ومن جهة أخرى احتفت (موهبة) بطلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي وتضمن الحفل الذي جمع الطلاب ومشرفيهم العديد من العروض التاريخية والشعبية والوطنية التي جسدت تفاصيل التراث الحضاري للمملكة وهي غنية بالتنوع والثروة الثقافية الأصيلة وغير المحدودة.

واستقبلت الوفود بالعرض السعودي، وفي سياق أوسع، كانت الجمال مع أحزمةها في انتظار المشاركين – في إشارة إلى الرحلة التي قطعوها للوصول إلى هذه المرحلة خلال مشاركتهم في أولمبياد الكيمياء الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى