الخليج

«تنظيم الكهرباء»: إجراءات تصحيحية عاجلة ومحاسبة المسؤولين بعد تحقيقات «الانقطاع» بشرورة

In Umsetzung der Anweisungen des Vorstands der Saudi Electricity Regulatory Authority an den Vorstand der Saudi Electricity Company bezüglich der Unterbrechung der Stromversorgung im Gouvernement Sharurah am Freitag, Muharram 6, 1446 AH, entsprechend dem Juli 12, 2024 n. Chr., die die Anweisung enthielt , eine dringende Untersuchung der Ursachen der Unterbrechung und der Verzögerung bei der Wiederherstellung der Stromversorgung durchzuführen, und zusätzlich gemäß der Erklärung des Unternehmens vom Sonntag, Muharram 8, 1446 n. Chr., entsprechend dem 14. Juli Im Jahr 2024 n. Chr. hielt der Vorstand des Unternehmens eine Dringlichkeitssitzung ab, um die Ergebnisse der Untersuchung festzulegen, die unter der Aufsicht der saudischen Elektrizitätsregulierungsbehörde und mit Unterstützung unabhängiger technischer Beratungsbüros durchgeführt wurde Umfassende Ermittlung der Grundursachen, die zum Ausfall geführt haben, sowie der Mängel und Nachlässigkeiten, die dazu geführt امتلاك. وكان أبرز تلك الحوادث حدوث عطل في أحد قواطع التيار الكهربائي، وذلك بسبب عدم إجراء الصيانة المطلوبة، وعدم قيام أجهزة الحماية بوظيفتها بالشكل المطلوب، مما أدى إلى تأثير واسع النطاق نتج عنه في انقطاع شامل للتيار الكهربائي، مما أدى إلى عدم قدرة الشركة على توفير الكهرباء بكفاءة وموثوقية لجميع المستهلكين في محافظة شرورة.

وبناء على نتائج التحقيق وبالتشاور المباشر مع هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، اتخذ المجلس عدداً من القرارات العاجلة، منها:

أولاً: إقالة أحد مسؤولي الشركة وثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة من مناصبهم العليا في الشركة بسبب تقصيرهم وإهمالهم في أداء واجباتهم فيما يتعلق بالعمل الموكل إليهم.

ثانياً: قم بتعيين ما يلي:

1. المهندس عبدالرحمن بن أحمد العمودي للقيام بمهام نائب الرئيس التنفيذي لنشاط التوليد.

2 – المهندس سعد بن ذيب الشهراني يتولى مهام رئيس قطاع إنتاج الطاقة بالجنوب.

3 – المهندس محمد بن عبدالله الشهراني يتولى مهام مدير إدارة محطات تعبئة توليد الطاقة بالقطاع الجنوبي.

4. المهندس علي بن طالب الكثيري للقيام بمهام مدير إدارة محطة كهرباء شرورة.

ثالثاً – الموافقة على تنفيذ الإجراءات الفنية اللازمة لتصحيح العيوب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستهلكين بمحافظة شرورة وتنفيذ برامج الصيانة اللازمة والتحقق من إعدادات أجهزة الحماية بالمحطة.

وجدد المجلس التزامه الكامل بتنفيذ كافة توجيهات مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، بما في ذلك مواصلة مراجعة جاهزية جميع محطات توليد الكهرباء وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء في جميع مناطق المملكة. بدعم من المكاتب الاستشارية الفنية المستقلة بالتنسيق مع الهيئة وتحت إشرافها ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن مراجعة خطة موسم الصيف (2024م) لجميع مناطق المملكة، و وافق على تنفيذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي قصور في تقديم الخدمات الكهربائية، مع تركيز المجلس على محاسبة المقصرين وتوقيع الجزاءات وفقا لأنظمة ولوائح الشركة وسرعة إبلاغ الهيئة بالإجراءات المتخذة بهذا الخصوص. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى