الخليج

وفد من 10 جهات حكومية و55 قيادياً في سيئول.. القصبي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع كوريا

وزير التجارة د. ووصل ماجد القصبي إلى سيول برفقة وفد سعودي يضم مسؤولين من 10 جهات حكومية و55 مديراً تنفيذياً من رجال الأعمال والشركات الوطنية الكبرى. بهدف تعزيز العلاقات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وزيادة مستوى الشراكة الاقتصادية، بالإضافة إلى المشاركة في المنتدى الاقتصادي السعودي الكوري.

وأشار القصبي خلال لقائه رئيس وزراء جمهورية كوريا د. وأشار هان دوك سو إلى أن الزيارة تأتي في ضوء توجيهات ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. كما أن تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية مع كوريا يأتي أيضًا ضمن الجهود المشتركة للجنتين الاقتصاديتين.

وفي اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا سامي محمد السدحان، ووزير التجارة والصناعة والطاقة د. واستعرض آهن دوك كيون، بين الحضور، التقدم الذي تم إحرازه في المحادثات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى معالجة تداعيات رؤية المملكة 2030. وتسلط الإصلاحات الاقتصادية والتنموية التي تشهدها المملكة الضوء على الفرص الواعدة للشراكة بين القطاعات الاقتصادية في الجانبين.

القصبي عقد اجتماعا مع وزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة د. أوه يونغ جو، حيث ناقشا تجربة كوريا في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونقل المعرفة في مجالات التكنولوجيات الجديدة والتبادل النوعي للخبرات والمواهب، فضلا عن دراسة الفرص الواعدة التي تتاح للشركات الكورية في المشاريع القائمة في المملكة متوفرة.

التقى وزير التجارة مع مؤسس ورئيس شركة Naver تشوي سو يون وناقشا خطط الشركة التي تعد أكبر شركة إنترنت في كوريا لدخول السوق السعودي والتعاون المشترك لتوسيع التجارة الإلكترونية في المملكة، كما ناقشا خطط الشركة إعداد برامج تدريبية للطلبة السعوديين.

يُشار إلى أن الجهات المشاركة في الزيارة هي وزارات التجارة والاستثمار والصناعة والثروة المعدنية، والنقل والخدمات اللوجستية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). . وهيئة تنمية الصادرات السعودية والمركز الوطني للتنافسية ومركز الأعمال السعودي والمركز الوطني للنخيل والتمور ومن قطاع الشركات اتحاد الغرف التجارية السعودية و55 شركة وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى