الخليج

175 معلّماً صينياً يبدأون تعليم السعوديين «الماندرين»

ذكرت صحيفة تشاينا ديلي الحكومية الصينية، اليوم (الثلاثاء)، أن عمل 175 مدرسًا صينيًا في المملكة العربية السعودية سيبدأ في منتصف أغسطس المقبل. وستكون هذه المجموعة أول مجموعة من معلمي اللغة الصينية (الماندرين) للعمل في المملكة العربية السعودية.

وفي العام الماضي، وقع البلدان اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في مجال تعليم اللغة الصينية. وذكرت صحيفة تشاينا ديلي أن المعلمين الصينيين الذين قدموا إلى المملكة العربية السعودية أكملوا التدريب التحضيري في جامعة تيانجين في 29 يوليو.

تم وضع أسس التدريب من قبل جامعة تيانجين ووزارة التعليم السعودية ومركز تعليم اللغة والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية. ذكر موقع إخباري تابع لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن السعودية ستدرج تعلم اللغة الصينية في مناهج المدارس المتوسطة.

وأعلن موقع آخر متخصص في متابعة برامج تعليم اللغة الصينية أن الصين سترسل 800 معلم صيني إلى السعودية وفقا للاتفاقية المبرمة بين الصين والسعودية. ونقلت “تشاينا ديلي” عن أخصائي الموارد البشرية في شركة تطوير، المسؤول الرئيسي عن تنظيم البرنامج التدريبي أعلاه، يقين طلال الجبرين، قوله: “إن نجاح استكمال التدريب التحضيري يظهر الشراكة القوية والتعاون المثمر بين الطرفين”. السعودية والصين.

ويصادف هذا العام الذكرى الستين لتأسيس جامعة تيانجين المتخصصة في تدريب المعلمين الصينيين. وتقول الجامعة إن جهودها أدت إلى تخريج أكثر من 60 ألف طالب يتحدثون اللغة الصينية بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى