اخبار مصر

الصحة: إصدار أكثر من 1.8 مليون قرار علاج على نفقة الدولة في 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و822 ألفًا و77 قرار علاج على نفقة الدولة بإجمالي إنفاق 10 مليارات و165 مليونًا و940 ألف جنيه خلال الفترة من 1 يناير حتى نهاية يونيو 2024، وذلك في إطار تنفيذ خطة العلاج. توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة غير القادرين على ذلك.

صرح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد المستفيدين من قرارات العلاج الصادرة على نفقة الدولة يبلغ 1,528,460 مواطنًا، موضحًا أن قرارات العلاج الصادرة شملت التخصصات (أمراض الدم، الأورام)، الجراحة النسائية، الطب الباطني، الأنف والأذن، المسالك البولية، العظام والجلدية والأمراض العصبية).

وأضاف عبد الغفار أنه تمت مناقشة 3179 حالة عبر تقنية الاتصال المرئي لتسهيل الإجراءات الطبية لاتخاذ القرار بشأن علاج المرضى دون الحاجة للذهاب إلى مقر الإدارة العامة للجمعيات الطبية المتخصصة ودون أن يتحمل المريض أي صعوبات.

وقال عبد الغفار إنه في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في خدمة أصحاب الهمم المتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، تم إجراء الفحص الطبي لـ 152120 مواطناً من المتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال النصف الأول من العام الجاري.

دكتور. وأشار محمد زيدان مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ومدير إدارة المجالس الطبية المتخصصة إلى أن حالات الإعاقة المستحقة لبطاقة المزايا المتكاملة تشمل حالات بتر الأطراف المتعددة أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي ويشمل ضمور العضلات. وشلل الأطفال في واحد أو أكثر من الأطراف. بالإضافة إلى حالات العمى والإعاقات المتعددة وحالات متلازمة داون والإعاقات الفكرية الأخرى – معدل الذكاء 35% أو أقل – وكذلك حالات طيف التوحد والقزامة.

وأشار زيدان إلى أنه تم التوقيع على الفحص الطبي لـ 74875 متقدما للحصول على سيارات ذات تجهيزات خاصة معفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، مضيفا أنه تم إجراء فحص طبي لـ 145634 متقدما للحصول على الدعم النقدي (معاش التكافل والكرامة).

وتجدد وزارة الصحة والسكان التزامها الكامل بتطوير وإدارة الإجراءات الطبية الهادفة إلى إغاثة المواطنين وتوفير كافة خيارات الدعم اللازمة لهم، مشيرة إلى إمكانية اتخاذ قرارات العلاج على نفقة الدولة بناء على بطاقة الهوية. بيانات البطاقة قم بزيارة موقع الوزارة التالي: https://wlms.smcegy.com/WLMSONn.. ../Online/InsuranceDetails واستفسر من خلال خريطة الخدمة المتكاملة على https://pod.mohp.gov.eg/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى