اخبار مصر

وزير الأوقاف يستقبل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة ويستعرضان آفاق التعاون المشترك

دكتور. استقبل معالي أسامة الأزهري وزير الأوقاف، السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الجمهورية المصرية. الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

دكتور. ورحب أسامة الأزهري وزير الأوقاف بزيارة سعادة سفير مملكة البحرين، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة. للزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، يعيشان حالة من الازدهار والقوة على المستويين العام والرسمي، ملك مملكة البحرين.

وزير المؤسسة وسفير مملكة البحرين

وبحث اللقاء الفرص والآفاق المتاحة للتعاون المشترك وسبل تطويرها. البروفيسور د. أطلع وزير الأوقاف أسامة الأزهري، السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين، على جهود وزارة الأوقاف القرآنية والدعوة، وكذلك جهود المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نشر الأفكار المستنيرة من خلال إصداراتها العديدة والمتنوعة وكذلك إمكانية تعظيم الاستفادة والاستفادة من الخبرات المتاحة في مجال الأسس وفي ترسيخ قيم التعارف بين الحضارات وتفعيل القواسم المشتركة العامة بين جميع الحضارات و الثقافات والسؤال كيف يمكن للمسلمين أن يكونوا حضورا فعالا وإيجابيا في عالمنا اليوم، تمهيدا لمزيد من برامج العمل المشتركة والفعالة والناجحة الداعمة للتعاون والتآخي أعانهم الله في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الملك حمد بن عيسى يدعمان آل خليفة.

وزير المؤسسة وسفير مملكة البحرين

من جانبها، أعربت سفيرة مملكة البحرين عن أملها في تعزيز التعاون القائم بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة والاستفادة من القدرات العلمية والخبرات البشرية لوزارة الأوقاف المصرية للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

وزير المؤسسة وسفير مملكة البحرين

وفي نهاية اللقاء تحدث البروفيسور د. أسامة الأزهري وزير الأوقاف السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل نسخة من المصحف المصري ونسخة من كتاب “المختار في تفسير القرآن الكريم”. سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى