الخليج

«سدايا»: إطلاق وثيقة قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن نشر وثيقة قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات، والتي تهدف إلى توضيح الظروف التي يجب بموجبها تعيين ضابط حماية البيانات في الجهات الرقابية المشمولة في النظام نطاق تطبيق أحكام نظام حماية البيانات الشخصية وقواعده التنفيذية والحد الأدنى من متطلبات التعيين.

تحتوي الوثيقة على توضيح للمفاهيم المتعلقة بالظروف التي يجب فيها على الشركة المسيطرة تعيين مسؤول حماية البيانات لمراقبة تنفيذ أحكام النظام ولوائحه ومراقبة ومراقبة الإجراءات المعمول بها في الشركة المسيطرة. وتلقي الطلبات المتعلقة بالبيانات الشخصية وفقاً لأحكام النظام ولوائحه، بالإضافة إلى العمل كجهة اتصال مباشرة مع السلطة المختصة (SDAIA) وتنفيذ قراراتها وتعليماتها بشأن تطبيق أحكام النظام وأحكامه.

وقد أصدرت سدايا هذه الوثيقة بناءً على المادة 30 الفقرة (2) من نظام حماية البيانات الشخصية، الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 1443/02/09م والمعدل بالمرسوم الملكي بتاريخ 1444/09/05 م وكذلك المادة 30 فقرة (4). – اثنان من الأحكام التطبيقية للنظام.

ويمكن الاطلاع على الوثيقة على موقع SDAIA على الرابط التالي: https://sdaia.gov.sa/ar/SDAIA/about/Documents / RulesforAppointingPersonalDataProtectionOfficer.pdf .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى