اخبار مصر

الأرصاد تحذر: أمطار ورياح مثيرة للرمال حتى هذا الموعد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ابتداء من الخميس 29 أغسطس وحتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، وكذلك الظواهر الجوية التي ستحدث على المحافظات خلال هذه الفترة.

الأرصاد تعلن تفاصيل الطقس خلال الأيام المقبلة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الأيام المقبلة حارا ورطبا على معظم أنحاء البلاد نهارا، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حارا ورطبا ليلا.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

تشير الأرصاد الجوية إلى أن بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية ستشهد رذاذًا مائيًا خفيفًا صباح هذا الأسبوع.

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن طقس الخميس سيشهد تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق مختلفة في شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، وأن احتمال ذلك ضعيف يصاحبه أمطار خفيفة غير فعالة.

أمطار في عدة مناطق

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الأحوال الجوية اليوم الجمعة على مناطق (حلايب – شلاتين – أبو سمبل – الوادي الجديد) قد تؤدي إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تكون شديدة أحيانًا، بالإضافة إلى نشاط الرياح التي قد تسبب الرمال والأتربة. الغبار في بعض الشوارع.

وكانت توقعات طقس السبت كاملة: فرصة هطول أمطار خفيفة على مناطق أقصى غرب البلاد، معتدلة، وعواصف رعدية على مناطق الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد الطقس الأحد هطول أمطار خفيفة متقطعة على مناطق الساحل الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى