الخليج

«الأونروا» تتهم إسرائيل بشراء إعلانات مضللة لمحاربتها

اتهم المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم (السبت)، الحكومة الإسرائيلية بشراء إعلانات على منصة جوجل “لتشويه سمعة الوكالة وثني المستخدمين عن الوصول إليها للتبرع”. “. وأوضح أن ذلك يعرض حياة الموظفين للخطر.

وقال لازاريني في تدوينة على حسابه على منصة “إكس” إن هذا لا يضر بسمعة الوكالة فحسب، بل الأهم من ذلك أنه يعرض حياة موظفينا للخطر، ودعا إلى وقف المحاولات المتعمدة لنشر معلومات مضللة ويتم فحصها.

وأشار إلى أن نشر المعلومات المضللة والكاذبة لا يزال يستخدم كسلاح في الحرب على غزة، مرجحا أن الشركات بما فيها منصات التواصل الاجتماعي تواصل جني الأرباح من خلال نشر المعلومات المضللة.

وشدد المفوض العام للأونروا على الحاجة إلى مزيد من الأنظمة لمكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على هذه المنصات، مشيرا إلى أن الأونروا هي أكبر منظمة إنسانية تستجيب للأزمة في غزة.

وتواجه الأونروا هجوما إسرائيليا وتشويها ممنهجا على خلفية الاتهامات الإسرائيلية بحق 12 موظفا في المنظمة، الأمر الذي دفع 18 دولة والاتحاد الأوروبي إلى وقف تمويلها، إلا أن بعض هذه المنظمات والدول سحبت قراراتها وأطلقت سراح تمويل الوكالة بعد أن أظهرت تحقيقات الأمم المتحدة أن تلك الادعاءات كاذبة. في الوقت نفسه أعلن موسى عابد مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في قطاع غزة عن بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، وذلك بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على ذلك. وقف إطلاق النار الإنساني للسماح بتطعيم الأطفال على الرغم من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال منذ حوالي 11 أبريل من الحرب المستمرة.

وقال الطبيب إن فرق وزارة الصحة بدأت اليوم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى