الخليج

وزارة العدل: تنفيذ 620 ألف خدمة لمركز تهيئة الدعاوى

ونظراً لجهود وزارة العدل المتواصلة لتحسين جودة الأحكام القضائية وزيادة الكفاءة والشفافية، وترسيخ منظومة العدالة المؤسسية؛ ساهم مركز إعداد المطالبات في دعم المحاكم، وزيادة جودة الخدمات القضائية، وتقليل مدة التقاضي، وزيادة رضا المدعين عن الخدمات المقدمة لهم.

وتشير الأرقام إلى أنه تم تنفيذ حوالي 620 ألف خدمة منذ تأسيس المركز. الاتجاه هو تفعيل نظام العدالة المؤسسية وتحقيق العدالة الكاملة. ويشير هذا إلى التغيرات العميقة التي يشهدها قطاع العدالة في المملكة.

ويعد مركز إعداد الدعاوى جزءاً مهماً من جهود وزارة العدل لتحسين الكفاءة التشغيلية للمحاكم من خلال تقديم خدمات مختلفة مثل التحقيق الأولي في ملفات القضايا وإدارة الإخطارات، بالإضافة إلى إعداد الأحكام وإعداد طلبات الإفلاس. ولا تعد هذه الخدمات مجرد خطوات إجرائية، بل هي رؤية متكاملة تهدف إلى تحسين وضع الملف وبالتالي المساهمة في زيادة كفاءة وسرعة عمل الجهات القضائية.

ومن العوامل الرئيسية التي تزيد من فعالية مركز إعداد المطالبات هو الاعتماد على الكوادر البشرية المتخصصة، حيث يضم المركز أكثر من 260 محامياً ومحامية، وأكثر من 4000 خبير مسجل على منصة “خبرة” منتشرون ضمن إطار التخصصات المختلفة لدعم العمليات وتحقيق مستوى عالي من الجودة.

تعمل وزارة العدل بشكل مستمر على تحقيق رؤية المملكة 2030 وبناء نظام عدالة حديث يواكب المتغيرات العالمية ويضمن تحقيق العدالة على أعلى المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى