اخبار مصر

«معلومات الوزراء» يفوز بجائزة الشارقة لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي

فاز مركز مجلس الوزراء للمعلومات ودعم اتخاذ القرار، أمس، بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي لعام 2024 لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي في مجال الاتصال الحكومي، وذلك في حفل تكريم النماذج الناجحة الذي نظمته حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار د. وقال أسامة الجوهري، في بيان أمام مجلس الوزراء اليوم الجمعة، إن حصول المركز على جائزة الشارقة التي تمنح سنوياً للشخصيات المتميزة، يمثل تقديراً للإبداع في مجال الاتصال الحكومي تتويجاً للجهود أن المركز حرص خلال الفترة الماضية على إتاحة مراكز المعلومات والأبحاث سواء من خلال إصداراته المختلفة أو منتجاته المعرفية على منصاته الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار تنفيذ د. أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة دعم الأنشطة الابتكارية ومتطلبات التحول الرقمي ومواكبة التطورات العالمية في مجال البحوث وتوافر المعلومات.

وأضاف الجوهري أن المركز فاز بجائزة “أفضل محتوى تواصل وإعلامي” بعد منافسته مع جهات حكومية في السعودية والبحرين، حيث ضمت القائمة المختصرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 نحو 46 مرشحاً، وتمت مقارنتهم لاختيار المرشحين. ويتم ترشيحهم ضمن فئات الجائزة الـ 22 في 5 قطاعات رئيسية، منها 9 فئات لجوائز الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، و4 فئات للجوائز الفردية، وفئتين لجوائز التحدي والتنافسية، و4 فئات لجوائز لجنة التحكيم، بالإضافة إلى إلى 3 فئات لجوائز الشركاء.

وأشار إلى أن لجنة تحكيم الجائزة ضمت أسماء بارزة من مختلف المجالات، وهم محمد جلال الرئيسي رئيس لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، وعلي جابر مدير عام قنوات «إم». معي. ج» وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي، سامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم سابقاً، وشهاب الحمادي، نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الإدارية والمالية. الشؤون، د. علي بن قاسم بن جواد اللواتي رئيس الأكاديمية الملكية للإدارة، ود. يسار جرار المستشار الاستراتيجي في مجال الأسواق الناشئة، والإعلامية منى الشاذلي، والإعلامي محمد ماجد السويدي، والكاتب والإعلامي د. أحمد عبد الرحمن العرفج.

جدير بالذكر أن الدورة الحادية عشرة للجائزة هذا العام شهدت أكبر عدد من المشاركات منذ انطلاقتها، حيث تم استقبال 3815 مشاركة عربية ودولية، بزيادة قدرها 230% عن العام الماضي، كما تم قبول ما مجموعه 1129 مشاركة من 44 دولة، منها وأضاف أن فوز المركز جاء بعد منافسة قوية مع مجموعة من المرشحين نظراً لإمكانيات المركز وسجله الحافل في إرساء أفضل الممارسات المهنية في مجال العمل. قطاع الاتصالات الحكومية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى