اخبار مصر

وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ورئيسا لجنة الزراعة بالشيوخ والنواب يشهدون فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح

وأعرب اللواء مرزوق عن شكره وتقديره لوزير الزراعة على احتفاله مع فلاحي الدقهلية بإجازتهم في نفس يوم عيد الفلاحين الرسمي وتكريم المزارعين على جهودهم الفريدة وتاريخهم المشرف للنشاط الزراعي في الدقهلية. نجاحاتها تضعها في صدارة جميع المحافظات المصرية التي أخذت اسمها منها. كل هذا يمثل سلة غذاء مصر. وأوضح المحافظ أن الدقهلية من أرقى المحافظات الزراعية نظراً لموقعها الجغرافي الفريد وتربتها الخصبة، وتحتل مكانة رائدة في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية نظراً للمساحة المزروعة بها (650 ألفاً و400 فدان). وتحتل المرتبة الأولى في زراعة الدفيئات بإجمالي 31 ألف صوبة، والأولى في زراعة الأرز بنسبة 17.3%، والثانية في زراعة بنجر السكر بنسبة 12.1%، والثالثة في زراعة القطن بنسبة 14.2%. والمركز الخامس في زراعة القمح بنسبة 7.7%. وأهم المحاصيل التي تصدرها الدقهلية هي (الأرز – القطن -). البطاطس – الفراولة). وثمن اللواء مرزوق دور وزير الزراعة لحرصه على دعم الفلاح المصري في كافة المجالات منذ اليوم الأول لتوليه منصبه. وأوضح أن ذلك ليس بالأمر الجديد بالنسبة له، حيث سبق له أن قدم الدعم الكامل للفلاح والفلاح المصري أثناء توليه مهام البنك الزراعي المصري ووقع سلسلة من البروتوكولات التي تهدف إلى تقديم كافة الخدمات لهم لزيادة عددهم. معدل الإنتاج مما يساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري.

كما نوه المحافظ بدور رئيسي لجنتي الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، أهالي الدقهلية في تقديم الدعم الشامل لمزارعي وفلاحين مصر من خلال لجان الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، والتشريعات. لدعم الزراعة والتنسيق والتعاون مع كافة جهات الدولة المعنية لتقديم كافة الخدمات للفلاح المصري.

من جانبه، نقل النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، كل التحية والتقدير للفلاح المصري العظيم الذي لم يتخل عن الإنتاج، لافتاً إلى أنه أصل الحياة، المبدع. من التاريخ. وأضاف أن محافظة الدقهلية أنتجت العديد من الرموز العظيمة في السياسة والاقتصاد والفن والثقافة والدين والعلم، والتي نفتخر بها جميعا كأبناء مزارعين.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الرئيس السيسي أولى منذ توليه منصبه اهتماما خاصا بالزراعة، وهو ما انعكس في المشروعات القومية الضخمة التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة والتي ساهمت في زيادة الرقعة الزراعية واستعادة الصحراء.

أشار المهندس عبد السلام الجبالي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إلى مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى تنمية البلاد ورفع مستوى معيشة سكانها مصلحة الدولة المصرية ويتم النهوض بالمزارعين والريف من خلال توفير المجمعات الخدمية والخدمات الصحية والتعليمية وغيرها لضمان استقرار السكان هناك وتوفير فرص العمل والأنشطة المختلفة هناك.

وأشار الجبالي إلى نجاح الدولة في نظام الزراعة التعاقدية وتحديد الأسعار المضمونة والأسعار القياسية لمختلف المحاصيل لتشجيع المزارعين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم العديد من المزارعين حيث قدم وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ونائبه ورئيسي لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ للمستفيدين اثني عشر عقد إصلاح زراعي و5 عقود إصلاح زراعي. آلات زراعية بسيطة مقدمة من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وتأشيرة بنكية لـ 5 مزارعين مقدمة من بنك الزراعة المصري.

ك ك كوكيت ا مح ا ا ن ن ن غ غ غ ق جميع أ أ ا سوي ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا المصريه العام تكريما له أجج ا ا ا آ آ ا ا ا ا ا ، فى مشاركة كاملة يدعم الاقتصاد المصرى ، ذلك الفلاح المناضل الذي يعم لـ صمت من أجل الوطن متجردا من أي عارض ، الذي كان ولا يزال يظهر طاء علي مر العصور حتى في أحلك الأوقات وأصعب الظروف . وأش ا ا ا ا و و و ا ا ا ا ا جهزته ا ا ا ن نن نن نن نن نن نن نن نن نن نن نن نن ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع ع دقهدقه خ ا ا الركيزة ا ا بن بن بن قتص ا ادو ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ادو كما ق ا ف ومز ا ا برس برس ل ل ا ا ا الف ا ا ه ه ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا بناء البناء علي نقطة مي ميي و وصول مي مي ا نهنه نه ا ا ا ا ا توجيه ا ا ا ا ا ا ح مشك ا ا ا ا مط مط و ل ل ب ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ب ب ب ب ا ا ا ا ا المزيد

ووجه ا ا ا وزير ا ا ا مش ومز ا ا ل ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا م ا م م و ا ا ا ا ا ب ب و و و و و و و بقهدقهيهيه سلة البناء و الوصول الى هناك ا يجوكيت في صد كارة محافظة مصر و أطوكيت بفض بفض أسبوع كل هذه مصر الغذائية . وأوضح “المحوكيت” من ا المح– تميزت تميزنظر تميز ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اتب ا More Struction به به به ا 400 فدان)، تحت ا ا ع ا ا زر ا زر بإجم ا ا ا ا ا ا بإجمبإجم بإجمبإجمبإجم 31 الف صوبه كم ا ا ا زر ا ا ا ا و ا ا ا و ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اجم ا ا 12.1% قطن ا بنسبة 14.2% السعر 7.7% تصديرها بالدقهليه هي ( أرز – قطن – مقشر – المخمل ) . وتثمن اللوكيت “دور ا ا حرصه ع ك ك ك ك ل ل ا ا تو عم ن ن ن ن ن ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ل ل لو المزيد من الرع المصري خلال مهام البنك – التوقيع المصري والتوقيع على المهمة إلي تقديم كافة الخدمات لهم فقط معدل الإنتاج الذي يساهم بشكل كبير في الاقتصاد المصري .

كم ا “ا رؤس رؤس رؤس ا ا ا ا ا ف ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا قو ستركشن تدعم ا واوكيت و و ك ك ك ا الدو الجمعية تقديم جميع ا ل ل ل لف ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اف

ونتج عن ذلك النائب هشام رئيس لجنة الزراعة الحصري بمجلس نواب كل التحلية للفلاح المصري العظيم، الذي لم يتخلى عن الإنتاج، ولا فتا إلى نفسه بشكل أصلي، وصانع التاريخ. واض ان ا ا ا ا ا ا ا ا وو و و ا ا بن بن بن بن بن بن بن بن بن بن بن بن بن ف ف ف ف المزيد.

واشار رئيس اللجنة، الى ان الرئيس السيسي منذ توليه وتحديدية، قد أولي للزراعة عناية خاصة والدليل على ذلك المشروعات الوطنية للمشروعات التي تم تخصيصها خلال السنوات البعيدة عن الآخرين، والتي ساهمت في زيادة مساحة المساحة الزراعية، وصحراء صلاح الصحراء.

واشار المهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، الى الدعوة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حياه كريمة لتنمية الريف واسعة مستوى ابناءه، تأتي من اهتمام الدولة المصرية بالمزارعين والريف، ومجمعات خدمية، وخدمات الصحة العامة وغيرها، ضمان استقرار ابناء الريف به توفير فرص العمل والانشطة المتنوعة فيه.

واشار الجبلي الى نجاح الدولة في تضمين زراعات المساهمة، وتحديد خيارات الضمانات والاسعار الاسترشادية للمحاصيل المختلفة، لتشجيع المزارعين، ملاحظة الى ان تلك المشاركة، ساهمت في كفالة المزارعين، للحصول على عائد مجزي.

وفي النهاية تم تكريم عدد من المزارعين، حيث سلم وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ونائبه المحافظ لجنة الزراعة بمجلس النواب والشيوخ، ١٢ عقد لمنتفعي الإصلاحي الزراعي، و٥ آلات زراعية بسيطة تشجيعية من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وسرعان ما تم عن فيز بنك لخمسة مزارعين مقدم من البنك الزراعي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى