العالم

أسوشيتد برس:هاريس قدمت اداء قوي ضد ترامب في أول مناظرة لهما

قدمت كامالا هاريس أداء قويا أمام دونالد ترامب في مناظرتها الأولى وربما الوحيدة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث استفزته مرارا وتكرارا في مشهد أظهر رؤيتها المختلفة تماما للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بقضايا الإجهاض والهجرة. والديمقراطية الأمريكية.

تايلور سويفت: سأصوت لكامالا هاريس وتيم وولز في الانتخابات

 

وبحسب وكالة الأنباء الأميركية “أسوشيتد برس”، فإن نائب الرئيس الديمقراطي استفز ترامب بتذكيره بهزيمته في انتخابات 2020 التي لا يزال يشكك فيها، وعلق ساخرا على ادعاءاته الكاذبة، كما هاجم ترامب هاريس واصفا إياها بـ”الفاضحة”. .. ليبرالي للغاية واستمرار لإدارة بايدن التي لا تحظى بشعبية حيث حاول مستشاروه وأنصاره منعه.

أداء مختلف ورائع بين هاريس وبايدن ضد ترامب

وبدا أداء هاريس مخالفا لظهور الرئيس جو بايدن في يونيو/حزيران الماضي، بإجابات حادة ومحددة سلطت الضوء على التناقض بينها وبين ترامب. وبينما كان بايدن في بعض الأحيان مرتبكًا ومترددًا وغير متماسك في بعض الأحيان، استخدمت هاريس لغة جسدها وتعبيرات وجهها لمواجهة ترامب والتعبير عن أنها وجدت إجاباته سخيفة، وتغيرًا ملحوظًا عن تعبيرات بايدن غير الرسمية عندما هاجمه ترامب.

وبدت هاريس حريصة على تصوير نفسها على أنها مصدر راحة للناخبين الذين أرادوا الابتعاد عن سياسات ترامب اللاذعة، وهو التناقض الذي ظهر عندما بدا ترامب محرجًا من ردود أفعالها.

وبينما شككت ترامب (78 عاما) مرة أخرى في هويتها العرقية، استهدفت هاريس (59 عاما)، وهي أول امرأة سوداء من أصل جنوب آسيوي تتولى منصب نائب الرئيس، ترامب قائلة: “أعتقد أن الشعب الأمريكي يريد الأشياء ويهتم بها بشكل أفضل من ترامب”. الذي – التي.

في المقابل، حاول ترامب ربط هاريس ببايدن الذي لا يزال لا يحظى بشعبية، وسألها عن سبب عدم التصرف بشأن أفكارهما المقترحة خلال فترة ولايتها كنائبة للرئيس. كما ركز ترامب هجماته على هاريس لأن بايدن كلفها بالتعامل مع أسباب الهجرة غير الشرعية، قائلا: “لماذا لم تكن هناك منذ عام ونصف”.

يعد هاريس بتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة

ووعدت هاريس بتخفيضات ضريبية للطبقة الوسطى، وقالت إنها ستعمل على استعادة الحق الفيدرالي في الإجهاض، وهو الحق الذي أبطلته المحكمة العليا قبل عامين.

وقال ترامب إن الرسوم الجمركية التي اقترحها ستساعد الولايات المتحدة على وقف تضليل حلفائها بشأن القضايا التجارية، وقال إنه سيعمل على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا بسرعة.

ونفى ترامب مرة أخرى هزيمته أمام بايدن قبل أربع سنوات عندما اقتحم حشد من أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي لمنع التصديق على هزيمته بناء على مزاعم كاذبة أو غير مؤكدة بتزوير الانتخابات، وسعى إلى عكس مشكلة التهديدات للديمقراطية الأمريكية والمشتبه بها. وأن الانتقادات الموجهة إليه قد تكون مرتبطة بـ… ونجا من محاولة اغتيال في يوليو/تموز.

وفي الأيام الأخيرة، كثف ترامب تهديداته بالانتقام إذا عاد إلى البيت الأبيض، قائلا إنه سيلاحق المحامين والمانحين والمسؤولين الآخرين الذين قال إنهم “غشوا” في الانتخابات.

وقالت هاريس: “لقد تم طرد دونالد ترامب من قبل 81 مليون شخص، لذا دعونا نكون واضحين، ومن الواضح أنه يواجه صعوبة بالغة في التعامل مع ذلك”.

وأنهت حملتها المناظرة بالتعبير عن الانفتاح على الاجتماع مرة أخرى في أكتوبر ورحبت بدعم النجمة تايلور سويفت، التي وصفت نفسها بأنها “سيدة قطة ليس لديها أطفال” في إشارة إلى المرشح لمنصب نائب ترامب، السيناتور جي دي فانس، الذي شجعتها المشجعين. للتصويت.

موقف هاريس من الإجهاض

حاولت هاريس الدفاع عن ابتعادها عن القضايا الليبرالية ونحو مواقف أكثر اعتدالًا بشأن التكسير الهيدروليكي، وتوسيع نطاق الرعاية الطبية للجميع، وبرامج إعادة شراء الأسلحة الإلزامية والمزيد. وعندما سئلت عن مواقفها المتغيرة بشأن مجموعة من القضايا، كررت مرتين عبارة حاولت دائما تفسير الأمر، قائلة: “قيمي لم تتغير”.

في هذه الأثناء، سارع ترامب إلى مهاجمة هاريس لتخليها عن بعض مواقفها الليبرالية، لكن هاريس تمكنت من التركيز على واحدة من أكبر نقاط الضعف الانتخابية لترامب، حيث وضعت نهاية حقوق الإجهاض الفيدرالية عند قدمي ترامب بسبب موقفه من قضية حظرها في عدد الولايات.

أعطت هاريس واحدة من أكثر إجاباتها عاطفية عندما وصفت كيف تم حرمان النساء من الإجهاض وغيره من الرعاية الطارئة منذ ذلك الحكم، وقالت إن ترامب سيوقع على حظر الإجهاض على مستوى البلاد إذا فاز.

وأعلن ترامب أن ذلك “كذبة”، وقال “لن أوقع على حظر، وليس هناك سبب للتوقيع على حظر”، مؤكدا أنه يريد ترك هذا الأمر للولايات.

وواصل ترامب، الذي يسعى لتصوير نائب الرئيس على أنه ليبرالي غير واقعي بينما يفوز بأصوات الناخبين المتشككين في عودته إلى البيت الأبيض، وصف هاريس بأنها “ماركسية”، وقال “الجميع يعرف ذلك”. وبعدها رفعت هاريس حاجبيها وظهر على وجهها تعبير سخر منها ووضعت يدها على ذقنها وحدقت به.

ويهاجم ترامب هاريس بسبب التضخم الذي شهدته أمريكا في ظل إدارة بايدن ووجودها نائبة له

كما هاجم ترامب هاريس بسبب التضخم الذي شهدته البلاد في ظل إدارة بايدن هاريس، والذي وضع عبئا كبيرا على نائب الرئيس. وسرعان ما حول إجابته إلى تحذير بشأن قدوم المهاجرين إلى البلاد، وهي إحدى القضايا التي ركز عليها بشدة في حملته.

اعتمد ترامب طوال حملته الانتخابية على الهجرة غير الشرعية، وهي قضية أثارت قلق بايدن وهاريس مع ارتفاع المعابر الحدودية غير القانونية ووصول آلاف الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى إلى المدن التي يديرها الديمقراطيون في الأشهر الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تراجع قيود اللجوء التي فرضتها إدارة بايدن. .

أكاذيب ترامب هي سلاحه في مناظرته مع هاريس

ولكن، كما يفعل غالبًا في مؤتمراته الانتخابية وعلى حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، قدم ترامب سلسلة من الأكاذيب أو الادعاءات التي لا أساس لها بشأن المهاجرين. إحدى هذه الادعاءات كانت شائعة مفككة مفادها أن ترامب وحلفائه قد انتشروا عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة، زاعمين أن المهاجرين الهايتيين في إحدى مدن أوهايو… يصطادون ويأكلون الحيوانات الأليفة، ويقول المسؤولون في سبرينجفيلد، أوهايو، إنه ليس لديهم دليل على ذلك. هذا يحدث. ضحك هاريس من أكاذيبه وأظهر بعض تعابير الوجه الواضحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى