اخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع جهود توافر الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص

دكتور. تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور د. عقد خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والرعاية الصحية، اجتماعا لمتابعة جهود توفير الأدوية ومعالجة مشكلة النقص السكاني، ود. علي الغمراوي رئيس هيئة الأدوية المصرية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على حل مشكلة نقص الأدوية حيث لوحظ وجود عدد من الشكاوى في هذا الشأن. ومن ثم علينا العمل على حل هذه المشكلات والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج، ونحن على استعداد لدعم كافة الخطوات في هذا الملف.

وخلال اللقاء أوضحت وزيرة الصحة والسكان وشددت على حجم الأزمة الناجمة عن نقص السيولة الدولارية في الفترة الأخيرة، والتي أثرت على إنتاج شركات الأدوية ومن ثم توفر الأدوية في الأسواق هذا مع توافرها. السيولة بالدولار بدأت الأزمة تهدأ وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه قدم رئيس وكالة الأدوية عرضا مفصلا استعرض فيه جهود الهيئة في توفير الأدوية في الأسواق حسب الأولويات اللازمة، فضلا عن الخطوات المتخذة لتوفير المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستحضرات. كما ناقش آليات مراقبة المخزون الدوائي والرقابة على سلاسل التوريد والتوزيع المختلفة وجهود تكييف الإنتاج في قطاع الأدوية مع الاحتياجات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى