الخليج

«الموارد البشرية» تعلن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة في العمل انتهاء الموعد النهائي لتنفيذ القرار الوزاري الصادر بتاريخ 15 يوليو 1435 بشأن منع العمل تحت الشمس في جميع المناطق المنشآت لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من يوم السبت 9 ذي الحجة 1445 الموافق 15 يونيو 2024، وتنتهي اليوم (الأحد) 12 ربيع الأول 1446 الموافق 15 سبتمبر 2024 .

ويأتي هذا القرار نتيجة التزام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بالحفاظ على سلامة وصحة العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لهم وفقاً لقواعد العمل. شروط السلامة والصحة.

وبلغت نسبة التزام المنشآت بتنفيذ قرار منع العمل بالشمس هذا العام 94.6%. ووجهت الوزارة خلال فترة التنفيذ، بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة في العمل، أصحاب العمل بتنظيم ساعات العمل للالتزام بمتطلبات قرار الحد من إصابات العمل والأمراض المهنية. كما عمل المجلس على التأكد من أن الهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية قررت نشر حملات إعلامية للتوعية بأهمية تنفيذ القرار ونشر مدونة ممارسات السلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار الإشعاع الشمسي والإجهاد الحراري. كما تم تطوير ونشر دليل العمل في درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس على الموقع الإلكتروني.

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس على تطوير ممارسات السلامة والصحة المهنية في المملكة وخلق بيئة عمل ممتازة وسوق عمل جاذبة من خلال تطبيق أفضل المعايير المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أبرزها الممارسات الدولية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى