تقنية

أجهزة بلاي ستيشن 5 وPS5 Pro تحتفل بالذكرى الثلاثين

تم إصدار وحدة تحكم PlayStation الأصلية، والتي تسمى أيضًا PS1، في اليابان في أواخر عام 1994. لذا، فإننا نقترب سريعًا من الذكرى الثلاثين لإصدار وحدة التحكم. للاحتفال بهذه المناسبة، كشفت سوني للتو عن إعادة تصميم تبعث على الحنين لكل من PS5 وPS5 Pro القادم.

يشبه جهاز PlayStation الأصلي باللون الرمادي الكلاسيكي والشعار القديم. سيجد اللاعبون في عمر معين صعوبة في مقاومة هذه الأشياء. فعلت شركة Sony شيئًا مشابهًا مع جهاز PS4 في عام 2014 في الذكرى العشرين لإصدار سلسلة وحدات التحكم.

هذه ليست إعادة تصميم سريعة وقذرة. هناك فكرة مشروعة هناك. لا تتوافق وحدة التحكم DualSense المحدثة تمامًا مع التصميم الأصلي، ولكنها تتناسب مع المظهر الجمالي العام.

تضيف سوني غطاء موصل كابل ذو مظهر عتيق، وروابط كابل على طراز PlayStation، وحامل رأسي ذو طابع خاص. يبدو الصندوق كما لو أنه جاء من شركة Toys “R” Us في التسعينيات.

هناك حزمتان للاختيار من بينها. تتضمن حزمة PS5 الإصدار الرقمي من وحدة التحكم (لذلك لا يوجد محرك أقراص)، ووحدة تحكم DualSense القياسية، والملحقات المذكورة أعلاه، وهدايا إضافية مثل الملصق، والملصق، ومشبك ورق PlayStation.

تتضمن حزمة PS5 Pro كل ما ورد أعلاه، ولكنها تتضمن وحدة التحكم القياسية وDualSense Edge. ويتضمن أيضًا غطاءً قديمًا لمحرك الأقراص الاختياري وقاعدة الشحن. من السهل أن تطغى على جهاز PS5 Pro باهظ الثمن عندما يبدو بشكل أساسي مثل جهاز PS5 العادي. من الصعب جدًا القيام بذلك عندما يبدو الأمر وكأنه خرج من حلم حمى عام 1995.

حتى بوابة PlayStation Portal الغريبة وشبه المحمولة تحصل على تحديث موضوعي مع المظهر الخارجي الرمادي المميز. يمكن لعشاق Sony أيضًا الحصول على وحدات تحكم مُعاد تصميمها دون الحاجة إلى شراء وحدة تحكم كاملة.

تبدأ الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر لدى تجار التجزئة المشاركين ومن خلال الشركة نفسها وسيتم إصدار هذه العناصر في 21 نوفمبر. أي بعد أسبوعين فقط من إطلاق جهاز PS5 Pro. ولتحقيق هذه الغاية، تقوم شركة Sony بتصنيع 12300 وحدة تحكم قديمة فقط لجهاز PS5 Pro، لذلك نوصي بطلبها مسبقًا مبكرًا. لسوء الحظ، لم تصدر الشركة أي معلومات عن التسعير ومن المرجح أن تقوم حزمة PS5 Pro بمسح الحسابات المصرفية بالكامل. لقد سألناك عن الأسعار وسنقوم بتحديث هذه المشاركة بمجرد أن نسمع ردًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى