اخبار مصر

أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية

دكتور. وقال أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ورئيس اللجنة العلمية لنقابة الأشرف: إن دور نقابة الأشرف هو الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر أشرف الأمور. وأعظم سيرة في العالم، سيرة سيدنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

دكتور. وأضاف أحمد عمر هاشم – خلال احتفال نقابة النبلاء اليوم الخميس بالمولد النبوي الشريف، بمركز المؤتمرات الأزهر بمدينة نصر – أن هذا الاحتفال تخليدًا لذكرى خاتم الرسول صلى الله عليه وسلم سلام. إننا نلتقي اليوم حباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال: “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين”.

وأشار إلى أن حب الرسول واجب، بل هو جوهر العقيدة الإسلامية وأن حبه يتوافق مع طاعته وهو علامة على محبة الله عز وجل، قال تعالى: “قل: “إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم” ومعلوم أن رسول الله بعث رحمة للعالمين كما قال. وقال تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).

وأشار إلى أن نقابة الأشرفيين تغتنم هذه الفرصة والمناسبة النبيلة لتؤكد لأبناء الشرفاء في مشارق الأرض ومغاربها أن يبارك الله في قيادة جدهم سيدنا رسول الله. ، فاتبعه أيضًا ويدعوهم إلى الاقتداء به في عباداته وأفعاله وأخلاقه التي وصفه الله بها في قوله تعالى: “”لقد كان لكم فيه أسوة حسنة في رسول الله تأملوا الله”.” اليوم الآخر ويفكر في الله كثيرا. الف صلاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى