رياضة

وزير الرياضة يهنئ جيانا فاروق لفوزها بمنصب نائب رئيس شبكة الرياضة الأفريقية النسائية

دكتور. وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خالص التهنئة لبطلة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق بمناسبة تعيينها نائبة لرئيس شبكة رياضة المرأة الأفريقية بعد ترشيحها من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الفوز يمثل إنجازا جديدا في قائمة الإنجازات الرياضية المشرفة لجيانا فاروق التي أثبتت كفاءتها وخبرتها في المجال الرياضي ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى القاري والقاري. على المستوى الدولي، مرجحا أن فوز جيانا فاروق بهذا المركز هو نتيجة دعم الاتحاد المصري لأبطاله الرياضيين واستمرار جهود الدولة لتمكين الشباب داخليا وخارجيا.

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الكوادر المصرية لتولي مناصب قيادية في مختلف المؤسسات الإفريقية والدولية، لافتا إلى أن فوز جيانا فاروق بهذا المنصب المرموق يمثل فخرا كبيرا لمصر ومكانة الرياضة المصرية المتميزة تعكس أنا. تسليط الضوء على المشهد الأفريقي والتأكيد على استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم الممكن للرياضيين المصريين حتى يتمكنوا من تحقيق المزيد من النجاح واحتلال المزيد من المناصب في الاتحادات الدولية.

من جانبها، أعربت جيانا فاروق عن سعادتها الغامرة بفوزها بهذا المنصب، وأكدت أنها ستبذل قصارى جهدها لتطوير الرياضة النسائية في أفريقيا، وزيادة مشاركة المرأة في كافة مجالات الرياضة، والنهوض بالرياضة الأفريقية على أعلى مستوى.

جدير بالذكر أن جيانا فاروق هي أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميدالية في منافسات الكاراتيه بالأولمبياد، حيث حصلت على الميدالية البرونزية في فئة وزن 61 كجم في أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى