اخبار مصر

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى قويسنا العام للوقوف على مشاكل المواطنين

استقبل اليوم السبت د. محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، يرافقه د. محمد فوزي وكيل وزارة الدولة بالمحافظة مستشفى قويسنا العام بمحافظة المنوفية في إطار تنفيذ مهام د. دعا خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وكلاء الوزراء إلى تكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية للتعرف على مشكلات المواطنين والعمل على حلها.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد غرفة الاستقبال والطوارئ، والاطلاع على ملفات المرضى بمركز الاستقبال والخدمات المقدمة بقسم الطوارئ فحص متوسط الوقت بين وصول الحالة وبدء العلاج، وملفات الأطفال والتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية وبروتوكول العلاج المقرر لهم.

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد أقسام الباطنة والعناية المركزة للاطمئنان على الوضع الصحي للمرضى وأنه سعيد بالاستماع لآراء ومقترحات ورغبات المرضى وذويهم حيث أشاد الجميع بمستوى الخدمات التي يقدمها. كما اهتمت المقدمة بضمان توافر جميع المواد اللازمة والمطلوبة وشددت على ضرورة التنسيق فيما يتعلق بالإبلاغ الفوري عن أي مواد مفقودة في المستشفى.

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة دعا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على نظافة بيئة المستشفى ومراجعة عقود النظافة. وأكد أن نائب الوزير قام أيضا بتفقد غرفة النفايات الطبية وأوصى بمراجعة مكافحة العدوى على مستوى مستشفيات المديرية، فضلا عن مراجعة عقود السلامة على مستوى مستشفيات المديرية. ومن الضروري توفير جهاز أشعة C-arm لفحص العظام حتى يمكن تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

وقال عبد الغفار، إن نائب الوزير أشاد بانتظام الطاقم الطبي وجودة مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى بشكل عام، لافتا إلى أن د. قرر الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، منح منحة للدكتور . حصول الدكتور نهاد محمد فريد عبد الغني مدير المستشفى على دبلوم إدارة المستشفيات بموجب المنحة الفرنسية لنقل الخبرات إلى وكالة التنمية الفرنسية ومؤسسة الخبرة الفرنسية، وذلك تقديراً لجهودهم في ضبط نظام عمل المستشفى ضمن المصلحة للدولة المصرية في مجال التنمية البشرية وتنمية مهارات وقدرات العاملين في القطاع الصحي.

واختتم نائب الوزير جولته بمحافظة المنوفية بزيارة للوحدة الصحية “طه شبرا” حيث تفقد كافة وحدات الوحدة بداية من غرفة الاستقبال والطوارئ ومكتب الصحة والعيادات المسائية النشطة بالمحافظة. التخصصات (كما تفقد الصيدلية ومختبرات الدم والأمراض المتوطنة ودعا إلى ضرورة صيانة المراحيض وزيادة كفاءتها بمساعدة أحد موظفي الخدمة المساعدة أثناء العمل المسائي.

وقال عبد الغفار إن نائب الوزير أشاد بالانضباط الإداري في الوحدة ووجود الأطباء في القمة وشكر د. عماد رمضان خميس مدير الإدارة الصحية بقويسنا، وفريق الجودة بالإدارة والذي يضم أيضًا د. هدير محمود امام، د.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى