اخبار مصر

احتفال السفارة المصرية في غينيا الاستوائية بمناسبة العيد الوطني

أقام السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر لدى غينيا الاستوائية، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو. حضرها ممثل عن حكومة غينيا الاستوائية، نائب وزير الخارجية ماركوس مبا أوندو، وعدد من الوزراء ونوابهم، ونواب رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى أعضاء جمعية الصداقة مع مصر في البلاد. مجلس الشيوخ والأمين العام للحزب الحاكم في غينيا الاستوائية والسفراء والقناصل الأجانب المعتمدين في مالابو مع عدد كبير من مسؤولي وزارة الخارجية الإكوادورية وكبار موظفي رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وممثلي كبرى الشركات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مسئولي شركة المقاولون العرب بغينيا الاستوائية، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية بمالابو. وألقى السفير الجوهري كلمة بمناسبة ذكرى الاحتفال بالثورة المجيدة في 23 يوليو تحدث فيها عن الأهداف التي حققتها الثورة والمبادئ التي قامت عليها والإنجازات الهائلة التي حققتها داخل البلاد. إنها البيئة الإقليمية والدولية وما لها من أهمية كبيرة في تاريخ مصر والدول العربية والإفريقية.

كما نوه بدعم مصر لحركات التحرر في القارة الأفريقية، وكذلك مساهمات مصر في إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية وأوجهها الحالية في إطار الاتحاد الأفريقي دعما لجهود التنمية والسلام والاستقرار في القارة الأفريقية. القارة الأفريقية. وأشار السفير إلى عمق ومتانة العلاقات الثنائية مع غينيا الاستوائية والزخم الكبير الذي تسجله في مختلف المجالات من خلال الزيارات رفيعة المستوى بين الطرفين وزيادة حجم التجارة الثنائية، والتوقيع مؤخرا على عدد من الاتفاقيات الثنائية المهمة. .

وتزايد حجم الاستثمارات المصرية في غينيا الاستوائية من خلال العديد من الشركات المصرية العامة والخاصة وأهمها شركة المقاولون العرب، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لتحسين التعاون بين البلدين في مجالات الغاز الطبيعي والبترول والغاز. أ- زيادة المنح الدراسية التي تقدمها وكالة الشراكة المصرية للتنمية لمتدربي غينيا الاستوائية في مختلف المجالات. من جانبه أشار نائب وزير الخارجية في كلمته إلى أهمية ثورة 23 يوليو على المستوى الأفريقي ومصدر الإلهام الذي مثلته للشعب الإكوادوري للمطالبة باستقلاله الذي تحقق عام 1968 والمادي والسياسي. الدعم الذي منحته الثورة لغينيا الاستوائية خلال عملية التحرير.

وأكد عمق العلاقات بين البلدين ورغبة الجانب الإكوادوري في الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصر إلى مستوى التعاون الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى