اخبار مصر

نائب رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ سلسلة من الزيارات للمستشفيات بالمحافظات 

دكتور. وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، نوابه الثلاثة ومساعديه ورؤساء القطاعات والهيئات بالتواصل المباشر مع المواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن الرعاية الطبية المقدمة لهم. ورصد أي قصور في الخدمة لتصحيحها، بهدف تحقيق آمال ورغبات المواطنين في القطاع الصحي. ويتم التأكيد على أن الرعاية الصحية الجيدة حق مكفول دستوريا وأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان القادر على التنمية.

 

سلسلة من الزيارات إلى المستشفى

وفي هذا السياق، يقوم نواب الوزراء بحملة زيارات ميدانية للمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بجميع المحافظات، تبدأ اليوم في أربع من محافظات الصعيد، لرصد التحديات التي تواجه قطاعها الصحي والعمل على معالجتها وتحسين كفاءتها بشكل عام. بما يلبي طموحات المواطنين ورغباتهم على مستوى مستويات الخدمة الطبية.

وأوضح حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات الأربع المستهدفة في الجولة الأولى لحملة النقل هي محافظات (بني سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج)، وأشار إلى أن الحملة ستشمل محافظات (بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج). تبدأ من 21 إلى 29 يوليو من هذا الشهر.

وأضاف عبد الغفار أن الهدف الأساسي لحملة النقل هو الاستماع إلى المواطن والتعرف على احتياجاته بما يحقق رضاه عن مستوى الرعاية الصحية، وكذلك الاستماع إلى الطواقم الطبية في المستشفيات لمعرفة أي معوقات وتصحيحها. تحديات تقديم الخدمات والعمل على حلها، وكذلك مراجعة جاهزية وكفاءة المرافق الصحية من حيث الحالة الهيكلية للمنشآت وبيان الحاجة إلى تحسين الكفاءة والإحلال والتجديد، وتقييم مدى توفر القوى العاملة من الأطباء و الممرضات ومراقبة الانضباط الإداري وحضور الكوادر الطبية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ومراقبة سلاسل التوريد لتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وكذلك توفر المستلزمات الطبية اللازمة لتشغيل وعرض حالة الأجهزة وأي أعطال.

وأكد عبد الغفار أن التحديات الصحية مترابطة وأن العلاج الفردي غير فعال. ولذلك فإن الهدف من هذه الحملة هو المعالجة الشاملة لجميع المشاكل التي تواجه المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الكافية وتقديم الحلول الفورية والفعالة، مؤكدا أن هذه الحملات تتم بالتنسيق الكامل مع المحافظين ونوابهم وكذلك مع المحافظين ونوابهم. أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في كل محافظة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى