العالم

روسيا تصف إنسحاب بايدن بالهروب بعد إفتعال أزمات عالمية

وصفت روسيا، الأحد، انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من خوض الانتخابات الرئاسية الأميركية، بأنه مخرج بعد أن تسبب في أزمات حول العالم.

 

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تسبب في أزمات في جميع دول العالم وهو الآن يهرب من الانتخابات.

 

تعليق الرئاسة الروسية على انسحاب بايدن من الانتخابات

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف في تصريحات لوكالة ريا نوفوستي الروسية، إنه لا يزال أمامنا نحو أربعة أشهر حتى الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يزال من الممكن حدوث الكثير، لكن علينا أن نراقب ما سيحدث.

الخارجية الروسية تعلق على انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية

في غضون ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الرئيس الأميركي جو بايدن قرر مغادرة الماراثون الانتخابي، لكنه لم يحدد إلى أين سيذهب.

 

دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى إجراء تحقيق في تواطؤ وسائل إعلام وسياسيين أميركيين في إخفاء الوضع الحقيقي للرئيس الأميركي جو بايدن، خاصة فيما يتعلق بصحته العقلية.

 

وأضافت زاخاروفا أن الخطوة التالية بعد إعلان بايدن المكتوب انسحابه من الحملة الانتخابية يجب أن تكون التحقيق في مؤامرة وسائل الإعلام والدوائر السياسية الأمريكية التي أخفت الحالة الحقيقية لحالته العقلية وتلاعبت بالرأي العام ولعبت لصالح فرد. حزب سياسي.

 

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري مايك جونسون هاجم الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن بعد أن قرر الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وقال جونسون في بيان: “إذا لم يكن جو بايدن مؤهلاً للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل ليكون رئيساً. عليه أن يستقيل على الفور».

 

رأى رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري مايك جونسون أن الرئيس جو بايدن يجب أن يستقيل “فورا” بعد أن أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، مستشهدا بضغوط شديدة بسبب تقدمه في السن.

 

رشح جو بايدن، الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، نائبته الحالية كاميلا هاريس لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية ضد الرئيس الأمريكي السابق.

 

والجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال إن قراره بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع حول قرار التصويت والحديث عن الاستقالة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى