العالم

الحكومة الأردنية: الشرائع والقوانين سقطت في الحرب على غزة

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية د. وقال مهند مبيضين إن القوانين والأنظمة سقطت خلال الحرب على غزة، والموقف الأردني الثابت بقيادة الملك عبد الله الثاني سيستمر في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتقديم العون والمساعدة للأشقاء في فلسطين.

وأضاف أنه رعى اليوم (السبت) ندوة بعنوان “بين الواجب المهني والوطني صحفيو غزة قدوة” التي نظمتها الشبكة القانونية للمرأة العربية بالتعاون مع جمعية العلوم والثقافة الأردنية للتخفيف من جهود الإغاثة الأردنية المستمرة لمعالجة معاناة الأسر في قطاع غزة، سواء من خلال الغارات الجوية للقوات المسلحة الأردنية أو عبر الجسر البري من قبل هيئة الجمعيات الخيرية الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الصحية للمستشفيات الميدانية الأردنية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية إلى أن الصحفيين في غزة يتعرضون للإبادة الجماعية والمجازر والاعتداءات المباشرة، في انتهاك للقوانين والأعراف الدولية التي تتطلب حماية الصحفيين في أوقات الحرب.

وأشار إلى أن الإعلام هو الذي يقدم الصورة الواضحة والحقيقية عن هذا المجاز، مؤكدا أنه من المهم جدا الحديث عن الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة ومن أجل تحقيق ذلك تعزيز صورة واضحة. السرد عند التعامل مع خطاب الاحتلال في جميع أنحاء العالم.

وتابع المبيضين قائلا: “لقد سقطت القوانين والقوانين في هذه الحرب، فمن يتحدث عن الحريات هو من يمارسها”، مؤكدا أن الحرب هي اختبار للصحافة الغربية وهي كثيرة الصحافيون في وسائل الإعلام الغربية الذين يفعلون ذلك وقد استقالوا بسبب التصوير غير الحقيقي لما يحدث في غزة.

وأكد أن الهجمات على الجامعات والمدارس والكنائس والمساجد تكشف العقلية التي أرادت دائما بناء جدار يفصلها عن العالم “لأنها لا تعترف بكل القوانين الدولية”. القتل كان للجميع، والتفجيرات الذكية والخرقاء لم تفرق بين الأطفال وكبار السن، وقصف الجامعات كان متعمدا”.

وأشاد بالدور المهم الذي يلعبه الإعلام في نقل أخبار العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلا: “لولا الإعلام لما علمنا بهذه الجرائم التي استشهد فيها 170 صحافيا فلسطينيا واستشهدت عائلات بأكملها”. موقف المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات على الصحفيين والحد من اعتداءاتهم.

وأشاد المبيضين بدور الأردن ووجه التحية إلى الصحفية الراحلة شيرين أبوعاقلة، لافتا إلى أن الأردن مستمر في تكريم المؤسسة الصحفية برمتها على الصورة الحقيقية التي نقلتها عن الجرائم الكبرى في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى