الخليج

بايدن يرشح نائبته.. وترمب: هزيمة هاريس أسهل

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من حملة الانتخابات الرئاسية، دعم نائبته كامالا هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال بايدن في منشور له

بدوره، قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، في أول تعليق له على انسحاب الرئيس جو بايدن من الحملة الانتخابية لعام 2024: “سيكون من الأسهل عليه هزيمة نائبته كامالا هاريس”، في اتصال مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية. بعد دقائق قليلة من الإعلان. بايدن ينسحب من سباق 2024.

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع أن بايدن يعتزم مواصلة الترشح للرئاسة حتى الليلة الماضية (السبت)، لكنه أبلغ كبار مساعديه الساعة 1:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم بأنه ينسحب، مما يشير إلى أن بايدن غير رأيه فجأة. .. البقاء في السباق الرئاسي.

وبعد أدائه الضعيف في مناظرة ضد ترامب الشهر الماضي وتساؤلات حول قدراته العقلية والبدنية، واجه بايدن في الآونة الأخيرة دعوات متزايدة للانسحاب من الحملة الرئاسية وإنهاء محاولته إعادة انتخابه.

من جهته، قال تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي: «بقراره الانسحاب من الحملة الرئاسية لعام 2024، وضع الرئيس جو بايدن بلاده وحزبه ومستقبلنا أولاً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى